إعلان

''الأطباء'' تعلن تسليم القافلة الطبية للجانب الفلسطيني بعد مواجهة صعوبات

04:14 م السبت 26 يوليه 2014

''الأطباء'' تعلن تسليم القافلة الطبية للجانب الفلس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

قال الدكتور رشوان شعبان، الأمين العام المساعد للنقابة العامة للأطباء ، إن قافلة اللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني، التي تشرف عليها النقابة، قد وصلت إلى معبر رفح ظهر أمس الجمعة، مشيرا إلى أن القافلة عبارة عن 5 سيارات تزن 25 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية تم جمعها عن طريق التبرعات لمساندة الشعب الفلسطيني في محنته .

وأضاف رشوان ، في بيان عن النقابة ، أنه عند وصول القافلة إلى القنطرة غرب ، رفضت قوات الجيش المسئولة عن تأمين المعدية مرور القافلة، وطالبوا لأول مرة بتصريح المخابرات الحربية، وأشار د. رشوان إلى أن قافلة أخرى نظمتها نقابة الأطباء متمثلة في لجنة ''مصر العطاء'' قبل أيام مرت ولم يطالبوها بتصريح المخابرات الحربية . .

وتابع أنه حدث شد وجذب بين أعضاء القافلة وبين لواء شرطة وعميد شرطة بسبب رفض مرور القافلة، وتم احتجاز أعضاء القافلة بالقرب من المعدية بالقنطرة، واقترح ضباط الجيش تسليم القافلة للهلال الأحمر المصري بالقاهرة، وهو ما رفضته اللجنة المشرفة على القافلة ، مما دفع اللجنة التوجه إلى مقر المخابرات الحربية والحصول على التصريح المطلوب ، إلا أن القوات المتواجدة منعت مرور أي من اللجنة المشرفة على القافلة مرة أخرى رغم وجود التصريح ـ على حد قوله .

وتابع رشوان أنه بعد مداولات بين اللجنة المشرفة على القافلة وقوات الجيش تم التوصل في النهاية إلى السماح بمروري إلى جانب سامر عادل، عضو اللجنة الشعبية، مع القافلة''، وأشار د. رشوان إلى أن القافلة استمرت في طريقها إلى معبر رفح وواجهت مرات عديدة التفتيش بالكمائن حتى وصولها إلى مدينة العريش مع آذان المغرب، وتم منعها من استكمال طريقها إلى معبر رفح، موضحا أن الجيش يرفض سير القوافل عقب آذان المغرب، مما أضطر اللجنة للمبيت بمدينة العريش .

وأوضح الطبيب أن القافلة تابعت سيرها إلى معبر رفح صباح الجمعة وقامت بتسليم الأدوية إلى الهلال الأحمر بعد الحصول على تصريح وزارة الصحة الفلسطينية ، مؤكدا أن القافلة حققت الهدف من الرحلة في نهاية الأمر بتسليمها إلى الهلال الأحمر في معبر رفح لتسليمها إلى وزارة الصحة الفلسطينية ، على الرغم مما أسماه بالتعنت الذي واجه القافلة ومشقة السفر .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان