إعلان

مصدر مسؤول: معبر رفح يعمل باستمرار منذ الهجوم الإسرائيلي على غزة

12:22 م الثلاثاء 22 يوليه 2014

مصدر مسؤول: معبر رفح يعمل باستمرار منذ الهجوم الإس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

ذكر مصدر مسؤول الثلاثاء أن معبر رفح يعمل بشكل مستمر منذ بداية العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة وذلك لاستقبال الجرحى والحالات الإنسانية ونقل المساعدات الغذائية والدوائية.

وأوضح المصدر في تصريح لمصراوي أن عدد المواطنين الفلسطينيين الذين عبروا من غزة إلى مصر منذ فتح المعبر وحتي الآن بلغ حوالي 2230 فلسطينياً في حين بلغ عدد الذين عبروا من مصر إلى غزة حوالي 1194 فلسطينياً في نفس الفترة.

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل 466 طن من المساعدات الغذائية وحوالي 53 طن من المهمات الدوائية والطبية واحتياجات الأطفال من مصر إلى قطاع غزة. كما استقبل منفذ رفح الجرحي والمصابين الفلسطينيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية وتسكينهم في المستشفيات المصرية لتلقي العلاج.

وقال المصدر أن الجهات المصرية المعنية اتفقت على عدة قواعد منظمة لآلية دخول قوافل الإغاثة والمساعدات إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح البري في المرحلة الحالية، وتضمنت هذه القواعد عددا من التسهيلات مثل إعفاء كافة المساعدات من الجمارك والضرائب، بالإضافة إلى السماح لعدد من أعضاء القوافل الإنسانية بمرافقة تلك المساعدات أثناء عبورها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وشدد المصدر على أن هناك مسئولية ملقاة على عاتق سلطة الاحتلال الإسرائيلي بفتح المعابر وتسهيل عبور الأشخاص ووصول المواد الأساسية لسكان قطاع غزة، باعتبار أن ذلك يمثل التزاما قانونيا تفرضه قواعد القانون الدولي واتفاقيات جنيف الأربع.

وأكد المصدر وجود ستة معابر تربط بين إسرائيل بقطاع غزة، وهناك التزامات قانونية علي إسرائيل لسرعة تشغيلها وتشمل معابر: إريز/نحال عوز/كارني/كيسوفيم/صوفا/كرم أبوسالم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان