إعلان

وزير الري يُعيد إنشاء أقدم المنشآت المائية بتكلفة 428 مليون جنيه

12:33 م الإثنين 21 يوليو 2014

وزير الري يُعيد إنشاء أقدم المنشآت المائية بتكلفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

أعلن حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، عن البدء فى إحلال قناطر ديروط، بتكلفة تبلغ نحو 428 مليون جنيه، بقرض ميسر مقدم من هيئة المعونة اليابانية '' الجايكا'' ، وذلك بعد انتهاء من الدراسات الخاصة بعملية الإحلال.

وأضاف مغازى، اليوم الاثنين، أنه قدم قناطر ديروط، وانتهاء عمرها الافتراضي، هو ما تطلب إحلالها بقناطر جديدة لخدمة نحو 1,5 مليون فدان بنحو 20% من مساحة الأراضى الزراعية فى البلاد.

وأشار أحمد كرات، رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى، إلى أن فترة إحلال قناطر ديروط ستستغرق نحو 6 سنوات، منها عامين لتجهيز مستندات العقد وأعمال التصميم والطرح والترسية واختبارات نموذج هيدروليكى، بالاضافة إلى 4 سنوات وهى فترة التنفيذ، يتم خلالها الانتهاء من إحلال قناطر ديروط القديمة.

ويذكر أن قناطر ديروط، تُعد من أقدم المنشآت المائية في مصر، والتي يصل عمرها لأكثر من 140 عام، وتخدم قناطر ديروط مساحة زمام مصر الوسطى والذى يضم محافظات أسيوط، والمنيا، وبنى سويف، والفيوم، والجيزة.

وتتكون قناطر ديروط من سبعة قناطر وهى قنطرة فم ترعة الساحلية، قنطرة حجز ترعة الإبراهيمية، وقنطرة فم ترعة الديروطية، وقنطرة فم ترعة البدرمان، وقنطرة فم ترعة بحر يوسف، وقنطرة فم ترعة أبوجبل، وقنطرة فم ترعة الدلجاوى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان