إعلان

وزير التربية والتعليم :الوزارة غير مسيسة ولا أتدخل في وضع المناهج

11:12 ص الإثنين 21 يوليو 2014

وزير التربية والتعليم :الوزارة غير مسيسة ولا أتدخل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة غير مسيسة ولا تمارس السياسة بأي حال من الأحوال، مؤكدا أنه لا يتدخل في وضع المناهج.

وقال أبو النصر – في حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين – إن الوزارة تسعى جاهدة كي يتلقى المصريون على اختلاف عقائدهم الدينية و مشاربهم السياسية وانتماءاتهم الفكرية تعليما يليق بهم ، ولا أتدخل مطلقا في وضع المناهج بل هناك لجان من المتخصصين مشكلة من أجل هذا الهدف''.

وأضاف أنه تم تغيير 30% من المناهج ومراجعة ما تبقى منها ، مشيرا إلى أنها ستتناول ثورتي 25 يناير و30 يونيو، كما أن المواطن لن يشعر بالتغيير في العملية التعليمية بين ليلة وضحاها ومن يقول ذلك يريد خداع المواطن الذي لن يشعر بالتغيير قبل 2017 ، حيث أن هناك خطة قصيرة المدى ستظهر نتائجها عام 2017''.

وأوضح أبو النصر أنه على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة ستكون كل المناهج قد تغيرت ولدينا تدريب للمعلمين لإننا إذا وضعنا مناهج جديدة يجب أن ندرب عليها المعلمين ، كما يوجد لدينا بناء مدارس جديدة حتى نستطيع القضاء على مشكلة كثافة الفصول.

وأشار إلى أنه تم بناء 1150 مدرسة جديدة كما نعمل على تجديد الفصول ، حيث أننا ورثنا 627 مدرسة بلا أسوار وبنينا أسوار ل 427 منها ونستكمل الباقي ويوجد 100 مدرسة مطروحين و100 أخرى يوجد عليهم مشاكل في التعديات ونعمل على إزالة تلك التعديات مع المحافظين''.

وقال أبو النصر إن مشروع القرائية هي تعليم الأطفال والتلاميذ القراءة والكتابة وقد بدأته الوزارة مع بداية العام الدراسي المنصرم ووجدت أنه لن يعترض أحد علي أن نعلم الأطفال القراءة والكتاب ، مشيرا إلى أن نتيجة مشروع القرائية كانت 85 % وهذه نتيجة سيئة، حيث أن هناك 15 % لا يعرفون القراءة والكتابة في المرحلة الابتدائية''.

وردا على سؤال كيف يدعم رجال الاعمال الاماراتيين الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي في مصر ، قال الوزير :'' لو تحدثنا عن التعليم الفني فسنجد أن لرجال الاعمال الاماراتيين استثمارات ومصانع سيساعدوننا في تدريب الطلاب ولو كان الجانب الاماراتي يمثل الحكومة سيساعدونا أيضا في التمويل.

وأكد أبو النصر أنه عمل منذ أن تولى الوزارة على استعادة ريادة مصر تعليميا لدى العالم العربي ،وقد استعدنا الإعارات في الكويت والإمارات والبحرين وسلطنة عمان بأعداد كبيرة جدا''.

ووصف ما أثير عن محاولات الغش في امتحانات الثانوية العامة بأنها زوبعة في فنجان ومن روجوا لها كان هدفهم الشو الإعلامي وتأجيج المشاعر ، كما أن كافة محاولات الغش فشلت وتم السيطرة عليها''، منوها بأن العام المقبل لن يكون الموبايل ذا قيمة وسيكون قطعة من الحديد بحيث لو ذهب الطالب ب20 موبايلا سيكون بلا جدوى''.

وعما تمثله له الوزارة بعد أن قضى عاما مثل تحديا بكل المقاييس ، قال وزير التربية والتعليم :''تمثل الوزارة لي دينا علي للبلد، حيث أنني تلقيت تعليمي في مدارس حكومية وجامعة حكومية وسافرت للخارج تبع بعثة حكومية فالدولة لها الفضل علي وجاء الوقت أن أعمل على رد هذا الدين''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: