إعلان

باحث في الحركات الإسلامية: الوادي الجديد كبيرة مما يجعلها مرتعا للإرهابيين والمهربين

12:00 ص الإثنين 21 يوليو 2014

باحث في الحركات الإسلامية: الوادي الجديد كبيرة مما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال علي بكر، الباحث المتخصص في الحركات الإسلامية بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إن حادث الاعتداء الإرهابي الغاشم على كمين قوات حرس الحدود بالوادي الجديد جزء من خطة التنظيمات الإرهابية لزعزعة الأمن والاستقرار فى مصر ، مشيراً إلى أن التنظيمات الإرهابية في شمال أفريقيا تكفر النظام المصري.

وأضاف بكر ، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراى ببرنامج ''الحدث المصري'' المُذاع عبر شاشة ''العربية الحدث'' مساء الأحد، أن هناك العديد من التنظيمات الإرهابية تسيطر على جزء كبير من أراضي المغرب العربي وهو ما يجعل هناك تحدياً على قوات حرس الحدود المصرية لمراقبتهم جيداً والقضاء عليهم.

وأوضح بكر أن انتقال العمليات الإرهابية من سيناء إلى مناطق جديدة يشير إلى اتساع نطاق العمليات وتزايد وتيرتها والتصاعد الملحوظ فى حجم الخسائر، يؤكد أن الجماعات الإرهابية مصممة على تصعيد عملياتها داخل مصر وعلى حدودها الغربية والشرقية، مع الأخذ فى الاعتبار اشتعال الأوضاع داخل ليبيا، وأيضًا على البوابة الشرقية لمصر فى غزة .

وأشار إلى أن على السلطات المختصة توفير الدعم الكافي والاحتياطات وأجهزة الاستطلاع والمعدات اللازمة لتفادى تكرار العلميات الإرهابية الإجرامية ضد جنودنا، خاصة فى المناطق الحدودية، مشيرًا إلى أن كمين الفرافرة بالوادي الجديد القريب من الحدود الليبية، كان قد تعرض لهجوم إرهابي سابق راح ضحيته ضابط وأربعة جنود.

وتابع بكر، أن هؤلاء المجرمين الذين ارتكبوا الحادث فى منطقة الفرافرة بالوادي الجديد لا يهدفون إلى القتل فقط بل يهدفون إلى ''لىَ ذراع'' الدولة وإسقاطها فى أتون الفوضى والخراب ، معتقدين أنهم بهذه الطريقة المتطرفة سيسقطون مصر الدولة ، مؤكداً أن هذا لن يكون لأن مصر دولة قوية راسخة لن تسقطها مثل هذه الأعمال المتطرفة.

وقال إن محافظة الوادى الجديد كبيرة مما يجعلها مرتعا للإرهابيين والمهربين، مشيرا إلى أن هناك تحالف بين التنظيمات الإرهابية في المغرب العربي وشبكات التهريب، لافتاً إلى أن سقوط نظام القذافي وفر كميات كبيرة من الأسلحة للتنظيمات الارهابية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان