إعلان

الهلال الأحمر: تقديم مساعدات مالية للاجئين السوريين الأكثر احتياجًا

12:11 م الأحد 20 يوليو 2014

الهلال الأحمر: تقديم مساعدات مالية للاجئين السوريي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري وضع خطة طوارئ لمواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة تتضمن إنشاء غرفة عمليات لمتابعة تداعيات الأحداث، وتنسيق جهود الإمداد بالمساعدات الإنسانية والطبية.

وقالت الوزيرة خلال بيان لوزارة التضامن اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الهلال الأحمر المصري قامت بإرسال مجموعة من المساعدات الإنسانية شملت 4 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية، بجانب كميات كبيرة من البطاطين وخيم الإيواء إلى ميناء رفح البري لإدخالها للقطاع بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأضافت أنه تم تزويد المخزن الإقليمي بالإسماعيلية ومخازن الهلال الأحمر بشمال سيناء بكميات كبيرة من مهمات الإغاثة حتى يمكن التدخل السريع لمواجهة الأوضاع في غزة، كما تم فتح قنوات اتصال مباشر ومستمر مع كل من الهلال الأحمر الفلسطيني والسلطات المعنية في ميناء رفح البري لتسهيل دخول المعونات المقدمة من المنظمات والهيئات الدولية والحكومة المصرية.

وأشارت الوزيرة إلى أنه في إطار تنسيق الهلال الأحمر المصري مع الجهات المعنية تم عقد اجتماع مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر حيث تم الاتفاق على تعويض ما يتم تسليمه من المساعدات الإنسانية للجانب الفلسطيني أولًا بأول بجانب التنسيق في تسليم المعونات التي يقدمها الاتحاد الدولي والمنظمات الدولية المختلفة، كما تم التنسيق مع المستشفيات بشمال سيناء التي ستستقبل المصابين الفلسطينيين لتوفير جميع احتياجاتهم.

ومن ناحية أخرى، أعلنت والي اختيار جامعة الدول العربية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين للهلال الأحمر المصري لتولي صرف المساعدات المالية للأسر السورية الأكثر احتياجًا ضمن اللاجئين السوريين في مصر.

وقالت إنها عقدت اجتماعًا مع مسؤولي المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالقاهرة بجانب ممثلي الهلال الأحمر لبحث الخطوات التنفيذية لبرنامج صرف المساعدات المالية للأسر السورية حيث قدت المفوضية للهلال الأحمر قائمة تضم أسماء 568 أسرة سورية الأكثر احتياجًا من بين اللاجئين السوريين، وذلك لصرف مساعدات بواقع 2000 جنيه لكل أسرة تصرف على مرتين خلال العام الحالي.

وأضافت الوزيرة أن هذه المساعدات تمول من المخصصات المالية التي قررتها جامعة الدول العربية لدعم اللاجئين السوريين، أما مصاريف إدارة البرنامج فسوف يتحملها الهلال الأحمر المصري.

وأوضحت أن وزارة التضامن حولت مبلغ 175 ألف دولار للهلال الأحمر لتمويل صرف الدفعة الأولى من المساعدات المالية، حيث تم إعداد فريق عمل من العاملين بالهلال الأحمر بجانب عدد من المتطوعين للإشراف على تنفيذ البرنامج، مشيرة إلى أن فريق العمل أعد قائمة ببيانات الأسر تحدد أماكن تواجدهم بمصر لتيسير توصيل المساعدات لهم، بجانب إمكانية الصرف من مقر الهلال الأحمر بشارع الجلاء.

ولفتت الوزيرة إلى أنه حتى الآن تم الصرف لنحو 479 أسرة بإجمالي 479 ألف جنيه، وجاري التنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والقيادات المجتمعية للأخوة السوريين للوصول إلى الأسر الأخرى التي لم تصرف مستحقاتها حتى الآن، منوهة إلى أن مستندات الصرف تتمثل في تقديم صور لبطاقة التسجيل بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وجوازات سفر الأسرة السورية.

وطالبت الوزيرة الأسر السورية التي لم تصرف مستحقاتها المقررة بسرعة التقدم للهلال الأحمر لاستلامها، منبهة إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد صرف الدفعة الثانية من قيمة المساعدات المالية المقدمة من جامعة الدول العربية

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان