إعلان

تقصى حقائق 30 يونيو: العفو الدولية رفضت إرسال مندوبة عنها للقائنا

05:45 م الأربعاء 16 يوليه 2014

تقصى حقائق 30 يونيو: العفو الدولية رفضت إرسال مندو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):
كشف الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض رئيس اللجنة المستقلة لجمع المعلومات والأدلة وتقصى الحقائق بشأن أحداث ثورة 30 يونيو أن منظمة العفو الدولية لم ترد على الرسالتين اللتين أرسلتهما اللجنة لها عبر البريد الإلكتروني للقاء ممثلة المنظمة حسيبة صحرواي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأربعاء.

وقال رياض - في تصريحات صحفية اليوم - إن ''اللجنة أرسلت بريدا إلكترونيا إلى ممثلة المنظمة يوم الجمعة الماضية للقائها والاستماع إلى ما لديها من شهادات أو أوراق حول ما ورد في تقرير المنظمة منذ أسبوع عن وجود 16 ألف معتقل في السجون المصرية، فضلا عن حالات التعذيب، لكنها لم تر''.

وطالب رياض ''جميع المنظمات الدولية، خاصة العفو الدولية، وجميع المنظمات العربية والمصرية، والإخوان المسلمين، بتقديم كل ما لديهم من معلومات وأدلة إلى اللجنة لمساعدتها في إتمام عملها''.

وأوضح أن الجنة قامت بزيارة إلى المؤسسة العقابية للأحداث بالمرج لزيارة الأطفال القصر الذين أكدوا عدم تعرضهم لأى عنف إلا أثناء القبض عليهم فقط.. منتقدا ''قيام المؤسسة بالجمع بين المحبوسين احتياطيا من الأطفال على ذمة قضايا التظاهر مع المحكومين جنائيا فى عنابر واحدة وهى الشكوى التى تقدم بها الأطفال المحبوسون بأمر النيابة''.

وأشار إلى أن اللجنة استمعت اليوم إلى الصحفي محمد عبد القدوس والذي طالب باستكمال إفادته إلى اللجنة.

من ناحية أخرى، قال الدكتور رياض إن ''اللجنة تقوم بالتحقيق فى الشكوى التي تلقتها عن حادث بحي المطرية بين مواطنين مسلمين ومسيحين بعد وقوع مشكلة بينهم نتيجة قيام بعض المواطنين المسلمين بوضع مواد بناء أمام محل موبيليا يملكه مسيحي ترتب عليه تعرض الموبيليا للأتربة ووقعت بسببها مشادة انتهت إلى عقد مجلس صلح عرفي قتل أحد الأشخاص أثناء عقده، ثم تم عمل جلسة صلح عرفي أخرى، وصفته اللجنة بـ''المجحف'' وتضرر منه المسيحون''.

وأضاف أن ''اللجنة استمعت إلى رئيس الحى وبعض المسئولين المحليين وممثل عن جميع الضحايا، وتم رصد جميع الأحداث ووضعها في تقرير''، مشيرا إلى أن اللجنة مستمرة فى تقصى حقائق الحادث.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان