إعلان

استطلاع بصيرة:61 '' من المصريين يرون أداء محلب جيد و4 '' يرونه سيء

12:10 م الأربعاء 16 يوليو 2014

استطلاع بصيرة:61 '' من المصريين يرون أداء محلب جيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام ''بصيرة''، استطلاعاً للرأي العام حول التغيير الوزاري الذي تم عقب تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، وتقييم أداء رئيس الوزراء إبراهيم محلب.

ووفقا لبيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، الأربعاء، تم سؤال المستجيبين عن رأيهم في التغيير الوزاري، وأجاب 12% بأنهم كانوا يفضلون أن يتم تغيير الوزارة كلها بما فيها رئيس الوزراء، و43% يفضلون تغيير بعض الوزراء والإبقاء على رئيس الوزراء وباقي الوزراء بينما 16% كانوا يفضلون بقاء الحكومة كما هي دون تغيير، و29% أجابوا بأنهم لا يستطيعون التحديد.

وارتفعت نسبة من كانوا يفضلون تغيير الحكومة بالكامل من 9% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 19% بين الحاصلين على تعليم جامعي، كما ارتفعت نسبة من يفضلون تغيير بعض الوزراء فقط من 35% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط الإناث إلى 54% بين الحاصلين على تعليم جامعي وفي المقابل انخفضت نسبة من لم يستطيعوا التحديد من 39% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 13% بين الحاصلين على تعليم جامعي.

ورأى 58% من المشاركين بالاستطلاع أن تعيين 4 وزيرات عدد كافي لتمثيل المرأة في الوزارة بينما 6% يرونه عدد كبير و19% فقط يرونه عدد قليل غير كافٍ، و17% أجابوا بأنهم لا يستطيعون الحكم.

وعن رئيس الوزراء إبراهيم محلب، رأى 61% من المشاركين أن أداءه جيد و12% رأوه متوسطا و4% يرونه سئ بينما 22% أجابوا بأنهم لا يستطيعون الحكم و1% رفضوا الإجابة.

وارتفعت نسبة من يرون أداءه جيد من 55% في الوجه القبلي إلى 63% في الوجه البحري و67% في المحافظات الحضرية، كما ترتفع من 48% بين الشباب في الفئة العمرية 18-29 سنة إلى 74% بين من بلغوا من العمر 50 سنة أو أعلى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان