إعلان

اليونان تدعم المبادرة المصرية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

08:22 م الثلاثاء 15 يوليو 2014

اليونان تدعم المبادرة المصرية لوقف العدوان الإسرائ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

ذكر بيان لوزارة الخارجية أن وزير الخارجية اليوناني إيفانجيليوس فينيزيلوس أعرب عن تأييد بلاده للمبادرة المصرية لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

أضاف البيان أن وزير الخارجية المصري سامح شكري تلقى اتصالا من نظيره اليوناني الثلاثاء تم خلاله استعراض تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية في ضوء استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية، والمبادرة التي أطلقتها مصر لوقف إطلاق النار في الأراضي الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الخارجية إن الوزير اليوناني أعرب خلال الاتصال عن ترحيب بلاده ودعمها للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار.

وأعرب فينيزيلوس عن تطلع بلاده أن تقوم كافة الأطراف المعنية بقبول المبادرة المصرية لما تمثله من إجراء فوري لحقن دماء المدنيين.

من جانبه، استعرض شكري الجهود التي تبذلها مصر في سبيل التوصل إلي تسوية عاجلة تحقن دماء المدنيين الأبرياء من الأشقاء الفلسطينيين.

وقدم شرحا مفصلا لأهم بنود المبادرة التي تقدمت بها مصر لوقف إطلاق النار، وكذا بنتائج الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب والذى انعقد في القاهرة مساء أمس وما صدر عنه قرار يتضمن ضمن بنوده دعما للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار.

وأدى القصف الجوي الإسرائيلي على قطاع غزة إلى مصرع 194 فلسطينيا وإصابة 1400 آخرين حتى الآن.

وأطلقت مصر الاثنين مبادرة لوقف إطلاق النار، غير أن حركة حماس رفضتها وقالت إنها ''لا تساوي الحبر الذي كتبت به''، بحسب بيان لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس.

من جانبها أعلنت إسرائيل قبولها المبادرة المصرية، وهددت بتصعيد هجومها الجوي على غزة إذا لم تقبل حماس المبادرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان