إعلان

وزير الري: حملة إزالة التعديات لن تتوقف مهما بلغت التضحيات

03:34 م الإثنين 14 يوليو 2014

وزير الري: حملة إزالة التعديات لن تتوقف مهما بلغت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد الدكتور حسام المغازي، وزير الموارد المائية والري، أن حملة إزالة التعديات على نهر النيل وفروعه وشبكات الترع والمصارف لن تتوقف، مهما بلغت التضحيات، معربا عن أسفه الشديد لتعرض مهندس رى في أسوان لاعتداء من قبل بلطجية بعد اشتراكه في حملة لازالة تعديات.

وفور علمه بالواقعة أجرى وزير الري اتصالا هاتفيا بمدير الأمن بأسوان الذى أرسل على الفور قوة امنية لحماية المهندس وأسرته.

واطمأن مغازي على الحالة الصحية للمهندس وأسرته وأصدر تعليمات بتكريم هذا المهندس تقديرا لجهوده في إزالة المخالفات وإخلاصه فى العمل.

وشدد المغازي على ضرورة الإزالات الفورية لأي مخالفة تعد أو تلوث على نهر النيل وفرعية وشبكة المجاري المائية، محذرا من ان هذه المخالفات من شأنها الإضرار بمنظومة الموارد المائية وتوزيع المياه داخل أنحاء الجمهورية وبالتالي الإضرار بمصلحة المواطنين ولا سيما المزارعين.

وقال وزير الري أن هناك متابعة يومية لتلك الإزالات ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون، مشيرا ان الإزالات يتم تنفيذها بشكل فورى دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظا على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.

كان ياسر سيف النصر مهندس هندسة ''نيل السباعية'' بأسوان قد تعرض في وقت سابق اليوم لحادث إعتداء من قبل بلطجية توجهوا لمنزله وحاولوا اقتحامه والاعتداء على أولاده.

يذكر أن المهندس ياسر قام مؤخرا بتحرير محاضر إزالة بعض المخالفات على نهر النيل بمنطقة ساحل القراية مركز إسنا بمحافظة أسوان، وهى عبارة عن ثلاث مخالفات مبانى، كما شارك في إزالة التعديات على الأماكن المحددة رغم تجمهر المخالفين ومحاولاتهم التعرض والاعتداء على فريق الازالة.

وبعد انتهاء عمل المهندس ياسر عاد إلى منزله وفوجئ بإحاطة بلطجية بمنزله وتكسير السيارة الخاصة به وتمكنوا من اقتحام منزله والإعتداء عليه بالضرب كما اعتدوا على أولاده، وقام جيران المهندس بنقله وأولاده إلى المستشفى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان