إعلان

قوي ثورية تحرق علم اسرائيل في وقفة احتجاجية أمام ''الصحفيين''

08:57 م الأحد 13 يوليه 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

تصوير- نادر نبيل:

نظم المئات من القوى السياسية والثورية، وشباب حركة 6 إبريل، ومصر القوية، وعدد من الاشتراكيين الثوريين، إفطار جماعي أمام نقابة الصحفيين، مساء اليوم الأحد، أعقبها وقفة احتجاجية على سلالم النقابة، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وما يتعرض له قطاع غزة للمطالبة بإسقاط إسرائيل.

وردد المشاركون هتافات منها، '' بالروح بالدم نفديك يا فلسطين، تسقط تسقط إسرائيل''، '' بنرددها جيل ورا جيل بنعاديكي يا إسرائيل''، '' ثورة ثورة حتى النصر ثورة في فلسطين وفي مصر''، '' المقاومة هيا الحل ضد الخائن والمحتل''، '' فلسطين عربية رغم قتل الصهيونية'' ، '' يا فلسطيني يا فلسطيني دمك دمي ودينك ديني'' ، ''يا حماس ويا شعبية اوعوا تسيبوا البندقية''، '' افتحوا معبر رفح الكيل قد طفح''، المقاومة بالسلام مش بالمعاملة مع السفاح'' ، '' سامع صوت جاي من الضفة الصهيوني لازم يتصفي''، غزة غزة رمز العزة ''، '' تسقط سياسات التطبيع لا مكتوب علينا للبيع ''، '' يا مقاوم يا حبيب أضرب فجر تل أبيب '' .

وقام المشاركون بالوقفة بحرق العلم الاسرائيلي علي سلالم النقابة مؤكدين أن اسرائيل في طريقها للزوال رافعين لافتة كبيرة مكتوب عليها '' ادعم المقاومة الفلسطينية''، '' إنهاء المذبحة الغير شرعية لغزة'' End of Illegal Blocade of Gaza '' ، رافعين أعلام فلسطين .

وقال شريف الروبي، المتحدث الإعلامي لحركة 6 أبريل، من المقرر أن تبدا عملية جمع التبرعات بعد الوقفة، من الأدوية والمستلزمات الطبية، والملابس لدعم القافلة التي ستنطلق يوم الخميس ، مشيراً إلى أننا لا تقبل تبرعات مادية ولكن تبرعات عينية فقط .

وأكد الروبي، في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، أن الغرض من الوقفة هو التضامن مع الشعب الفلسطيني، وخروج حماس من اللعبة لأن العدو الصهيوني ما زال يجتاح أبنائنا في كل يوم ويقتل المئات من أبناء الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن حماس هم أعداء، واليوم تجمعوا مع الشعب الفلسطيني تحت بندقية واحدة من أجل العرض والدم والأرض لأنها قضية كل عربي وليست قضية فلسطينية فقط .

وقال محمد كمال، عضو المكتب السياسي لحركة شباب 6 أبريل، إن الحركة ستشارك في فعاليات الحملة الشعبية للتضامن مع فلسطين، والتى تضم عددا من الحركات السياسية والشباب المستقل، مشيراً إلى أن الفعالية ستقوم بجمع التبرعات العينية والأدوية للقافلة التي تعد لها الحملة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: