إعلان

عضو بـ''المحامين'': تغيب أعضاء الإخوان أدى للعجز عن إصدار قرارت نهائية

03:08 ص الجمعة 11 يوليه 2014

عضو بـ''المحامين'': تغيب أعضاء الإخوان أدى للعجز ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

أكد إيهاب البلك، عضو مجلس نقابة المحامين، أنه في أولى جلسات اجتماع مجلس نقابة المحامين برئاسة سامح عاشور النقيب العام للمحامين، الخميس، لم يستطع مناقشة كافة القضايا المتعلقة بالنقابة، بسبب تعمد أعضاء الإخوان التغيب عن الاجتماع مما أدى إلى عجز المجلس عن إصدار قرارات نهائية.

وقال البلك أن من بين القضايا المتعلقة بالنقابة، التشاور حول آخر الإجراءات الخاصة بمشروع الإسكان والتعمير لأعضاء النقابة، وتطوير الموقع الإلكتروني المجاني لخدمة المحامين على مستوى محافظات الجمهورية، من أجل توفير مسالة البحث عن الشئون القانونية، بالإضافة إلى مطالب المحامين الذين ينادون بها في الجمعية العمومية ومطبوعات النقابة.

وأضاف البلك، في تصريح لمصراوي، أنه خلال الاجتماع تم قبول استقالة محمد الدماطي، عضو مجلس نقابة المحامين، مشيرًا إلى أنه بالنسبة للأعضاء المتغيبين من جماعة الإخوان المسلمين، تم تشكيل لجنة تضع قواعد عامة يسير عليها الجميع وفقاً للقانون، كما ستعرض الخلافات على أعضاء المجلس وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتابع: ''أما بخصوص الموقع الإلكتروني المجاني الخاص بالنقابة، فهو موجود وفي تطور مستمر ونحن في انتظار استكمال إجراءات التسجيل وتطوير الموقع ولكن لم نتخذ أي إجراءات بشأنه حاليًا لعدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع''.

وأوضح البلك، أن الإخوان تعمدوا عدم الحضور حتى لا يكتمل النصاب القانوني لعقد الاجتماع، ولذلك لم نقدر على إصدار أو إتخاذ قرارات رسمية ونهائية، ولكن اضطررنا لعمل اجتماع تشاوري بحضور المجموعة الموجودة فقط، ولم يكن هناك قرارات قانونية للمجلس .

وبخصوص القضية الفلسطينية، أكد البلك، أن ''نقابة المحامين تتوعد قيادات العدو الصهيوني بملاحقتهم أمام محكمة الجنايات الدولية إذا لم يتوقفوا عن القصف المستمر على قطاع غزة وفلسطين، ووقف جرائمهم المستمرة ضد الإنسانية في ظل صمت مطبق مشبوه من المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الحقوقية''.

ودعا مقرر لجنة الحريات بنقابة المحامين، رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لاتخاذ موقف يناسب جسامه الحدث انطلاقاً من المسؤولية التاريخيه لمصر، داعيًا دول ومنظمات المجتمع الدولي، إلى إجبار ذلك الكيان على وقف ما وصفه بـ'' هجمته البربرية''، معلنًا أن اللجنة ترصد كل ما يحدث وتتوعد مجرمي الحرب بملاحقتهم قضائيًا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان