إعلان

السفير المصري بفلسطين: مستشفى العريش جاهز لاستقبال الحالات القادمة من غزة

09:16 ص الخميس 10 يوليه 2014

السفير المصري بفلسطين: مستشفى العريش جاهز لاستقبال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله – (أ ش أ):

أكد السفير وائل نصر الدين عطية، سفير مصر لدى فلسطين، أنه تم تجهيز عنابر كاملة في مستشفى العريش لاستقبال الحالات الطارئة القادمة من قطاع غزة لتقديم العلاج لها، موضحا ان هناك العديد من الأطباء متطوعون للعمل ساعات إضافية حتى يستطيعوا معالجة المصابين في أسرع وقت ممكن، وان الحالات التي تتطلب إمكانيات ليست متواجدة في مستشفى العريش سيتم نقلهم الى مستشفيات اخرى داخل مصر .

جاء ذلك في تصريح للسفير المصري صباح اليوم الخميس، ردا على مدى جاهزية المشافي المصرية لاستقبال هذا العدد الكبير من المصابين جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة بعد قرار مصر بفتح معبر رفح بشكل استثنائي اليوم لاستقبال الجرحى.

وأشار السفير، إلى ان الاتصالات المصرية جارية منذ أن بدأت الأوضاع تتجه نحو التصعيد وعلى مستويات متعددة، وأن هناك تحركات على مستوى الأطراف المعنية مباشرة مع الجانب الاسرائيلي من خلال سفارتنا ومن خلال قنوات اخرى، فضلا عن تحركات من خلال الأطراف الدولية المعنية والمنظمات الدولية.. وقال: "حتى الان لم تتم حلحلة الوضع ، إنما نأمل ان يتم حقن دماء الشعب الفلسطيني .. فهذا هو اهم شيء بالنسبة لنا."

وحول وجود اي اتفاق قريب مع اسرائيل لإعادة تثبيت التهدئة التي كانت في السابق، اعرب السفير عن أمله في ان يتم التوصل بشكل ما الى تفهمات تستطيع ان تضع حدا للتصعيد الحالي .

وعن وجود اتصالات مصرية مع الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة، أوضح السفير وائل نصر الدين أن الاتصالات تتم في الاساس من خلال القيادة الفلسطينية فضلا عن كافة الأطراف الفلسطينية و الإقليمية المعنية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان