إعلان

بالصور.. طلاب الثانوية العامة يحتجون أمام الوزارة للمطالبة بخفض التنسيق

02:25 م الثلاثاء 01 يوليه 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

تصوير - علاء القصاص:

نظم العشرات من طلاب الثانوية العامة، تظاهرة أمام وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، مطالبين بخفيض تنسيق الالتحاق بالجامعات.
وردد المتظاهرين هتافات ''باطل .. الوزير باطل .. الثانوية باطل .. الامتحانات باطل، سياساتهم واضحة صريحة نص الطلبة بقت سريحة، واحد اتنين حق الطالب فين ''.

كما رفع الطلاب لافتات تحمل ''وزارة التسريبات – احنا مش فئران تجارب – خفض التنسيق – إعادة امتحانات التسريبات''.

وأوضح الطالب أحمد سامي، الطالب بشعبة الرياضيات بالثانوية العامة، وأحد المتظاهرين أمام ديوان عام الوزارة، إن الامتحانات هذا العام لم تراعي تكافؤ الفرص بين الطلاب، حيث جاء امتحان الأحياء والجيولوجيا لشعبة العلوم العملية في مستوى الطالب المتوسط، أما الرياضيات فقد أدى الطلاب امتحاناتها في أربعة أيام، وجاء امتحان التفاضل والاستاتيكا فوق مستوى الطالب المتوسط.

وأضاف الطالب أن هناك العديد من الطلاب غير المجتهدين الذي تمكنوا من الغش في الامتحانات، بما يحقق لهم درجات أعلى من الطلاب الذين ذاكروا واجتهدوا .

وأعرب الطالب عن قلقه من ارتفاع تنسيق القبول بالجامعات بسبب ارتفاع حالات الغش، وطالب بخفض التنسيق حتى يتمكنوا من الالتحاق بالكليات التي يتمنوها.

وقد انتشرت قوات الامن المركزي يحملون العصي، أمام الباب الرئيسي للوزارة لمنع محاولات الطلبة من اقتحام الوزارة.

من جانبه ، قال هاني كمال، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الطلاب سلكوا الطريق العنيف للتعبير عن مطالبهم، موضحاً أن الوزارة تفتح لهم أبوابها لتقديم تلك المطالب والبحث في إمكانية تنفيذها من عدمه نشكل قانوني سليم.

يذكر أن اليوم الثلاثاء هو آخر أيام امتحانات الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان