إعلان

عبد الحليم قنديل: جماعات الفساد أخطر على مصر من جماعات الإرهاب

11:42 م الإثنين 09 يونيو 2014

عبد الحليم قنديل: جماعات الفساد أخطر على مصر من جم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال د. عبد الحليم قنديل الكاتب الصحفي، إن إعادة تكليف المهندس إبراهيم محلب بتشكيل الحكومة يعطى تأكيد على حالة الثبات والاستقرار الحكومي وهذا يعطى انطباعاً جيدا، متوقعاً أن يشمل التعديل 8 وزارات من الوزارات الخدمية ، موضحاً أن نشاط محلب واعتماده على الخروج إلى أرض الواقع دون الجلوس فى المكاتب من أهم أسباب البقاء عليه.

وأضاف قنديل، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأثنين، أن جماعات الفساد أخطر على مصر من جماعات الإرهاب، موضحاً أننا أمام جهاز بيروقراطي غاية في الفساد والسوء ، قائلا: ''نحتاج من الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي تأكيد ما قاله بمواجهة الفساد وعدم التهاون معه والضرب بلا رحمة على رؤوس الفساد والمفسدين''.

وأوضح قنديل أن ثمة تحديات كبرى في الأمن والاقتصاد والسياسة تواجه المجتمع تلزم الرئيس الجديد المنتخب بخوض معركة لا مفر منها، فليس الإخوان وحدهم في موقع العداوة للثورة المصرية المتصلة فصولها ، بل جماعة مبارك ـ ومن يسمونهم بالفلول ـ هم العدو الأشد ضراوة، وهم من قصدهم المستشار عدلي منصور في خطاب وداعه بتعبير «جماعات المصالح»، التي تتصور أن بوسعها إعادة عقارب الساعة إلى الوراء، واستعادة أيام مضت.

وأشار إلى أن قرارات الحكومة الحالية ستكون محدودة ، موضحاً أن تكليف محلب بتشكيل الحكومة يتضمنه تغيير في المحافظين، قائلا: السيسي انتخب وفق تصور افصح عنه بعد تنصيبه وبالتالى سيتم تقييم أداء حكومة محلب الجديدة كجزء من تقييم الرئيس المنتخب السيسي.

وتابع قنديل أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتمدت على طمأنة المستثمرين في كافة المجالات، وأظهر أن مصر بابها مفتوح للعمل في جميع الصناعات، مشيرا إلى أن شكل الدولة بعد تلك التصريحات ستقضى على إمبراطورية الاحتكار التي تسيطر على اقتصاد مصر مجموعة قليلة من رجال الأعمال، مضيفا: المهمة الأولى لنظام الحكم الجديد يجب أن تكون تقليل نسبة الفقر ومراعاة محدودي الدخل .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان