إعلان

بالفيديو..بكري: مرسي والعريان والإخوان طرف في تفجيرات الإتحادية

09:43 م الإثنين 30 يونيو 2014

بالفيديو..بكري: مرسي والعريان والإخوان طرف في تفجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

اتّهم الكاتب مصطفى بكري، رئيس تحرير صحيفة الأسبوع، كل من الرئيس السابق محمد مرسي، والدكتور عصام العريان، عضو جماعة الإخوان المسلمين، وجماعة الإخوان المسلمين كاملة بأنهم جميعاً طرف في تفجيرات محيط قصر الإتحادية التي وقعت اليوم الإثنين وراح ضحيتها اثنين من الضباط وجرح أكثر من 10 آخرين.

وقال بكري، خلال إتصال هاتفي لبرنامج "الحياة الآن" المذاع على فضائية "الحياة"، الإثنين، إن الرئيس السابق محمد مرسي توعد الشعب المصري والشرطة بمزيد من العمليات الإرهابية وقد تحققت لذلك لابد من رفع دعوى قضائية أخرى توجه له تهم الإرهاب بجانب قضية التخابر.

من ناحية أخرى أشاد بكري بخطاب الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي، الأخير وقال: "كلام الرئيس رصداً للواقع، وتصورا ًللمستقبل وأتوقف على ما قاله من أن الإرهاب لا دين له ولابد من تشريعات مشددة لمواجهته وتطبيق قانون الإرهاب".

وطالب بكري بضرورة إحالة جميع المتهمين بإرتكاب جرائم ضد كمائن الجيش والشرطة إلى المحاكم العسكرية خاصة وأن الدستور المصري يسمح بذلك، وأن ينفذ حكم الإعدام في القتلة والمحرضين وعلى الكل في الداخل والخارج أن يدرك تماما ًأن الدولة المصرية لا يجب أن تتعامل مع الإرهاب والعنف بلغة الحوار بل يجب أن تتعامل بلغة القانون من خلال المحاكم العسكرية.

وأكد على ضرورة التحقيق في التقصير الأمني خاصة وأن جماعة "اجناد الله" أعلنت أنها قامت بزرع قنابل أمام قصر الإتحادية، مضيفاً: "ألقي باللوم على المسؤولين عن هذا المكان من رجال الأمن، وأعرف حالياً أن هناك تحقيقات تجرى في الحرس الجمهوري ووزارة الداخلية لمعرفة كيفية دخول مجموعة من الإرهابيين الذين اخترقوا المكان ويجب مواجهة كل مقصّر بكل حزم وكل قوة".

لمشاهدة الفيديواضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان