إعلان

حزب الدستور يهنئ الشعب بذكرى 30 يونيو

09:17 م الإثنين 30 يونيو 2014

حزب الدستور يهنئ الشعب بذكرى 30 يونيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – علاء أحمد:

حيا حزب الدستور الشعب المصري وهنئه بحلول الذكرى الأولى لانتفاضته في 30 يونيو، والتي أكد من خلالها تمسكه بأهداف ثورة 25 يناير 2011 المجيدة وتطلعه لبناء دولة مدنية حديثة، تضمن له حرياته الأساسية السياسية والاقتصادية والاجتماعية –على حد قوله.

وقال بيان صادر عن الحزب، اليوم الاثنين، "لقد أكدت الموجة الثورية في 30 يونيه قدرة الجماهير على تحقيق التغيير الذي تبتغيه وفرض إرادتها على الحكام مهما تمسحوا بشعارات زائفة، وإدراك الشعب المصري للخطر الذي مثله النظام المعزول على مستقبل تماسك الوطن ووحدته".

و أضاف البيان، أنه بعد عام من هذا الحدث الذي وحد غالبية المصريين، تجد القوى الديمقراطية نفسها في وضع ما تزال تضطر فيه للدفاع عن أهداف ثورة 25 يناير التي لم تتحقق، وسط ظروف صعبة يتم فيها مقايضة الأمن ومحاربة الإرهاب بالتراجع عن حقوق أساسية اكتسبها المصريون على مدى السنوات الثلاث ونصف الماضية، "وبينما كنا نأمل في فتح صفحة جديدة بعد تنفيذ الاستحقاق الهام الثاني في خريطة الطريق، وعقد الانتخابات الرئاسية، فإذ بنا نواجه المزيد من التضييق على حق التظاهر والتجمع السلمي، والمزيد من الشباب الطاهر الذي شارك في ثورة يناير وانتفاضة 30 يونيو يتم إلقاءه في السجون لأسابيع وشهور بناء على قانون جائر للتظاهر".

وتابع البيان، تمسكت مؤسسة الرئاسة بإصدار قانون للانتخابات البرلمانية يمثل انتكاسة لآمال بناء ثقافة سياسية تعددية تقوم على دعم الأحزاب ومشاركة المواطنين في بناء نظام ديمقراطي يسمح بالتداول السلمي للسلطة والرقابة على أداء الحكومة وإنفاقها.

و أعرب حزب الدستور عن تقديره للخطوات التي اتخذتها الحكومة لتخفيض العجز في الميزانية، فإننا نتمسك بضرورة ألا يؤدي ذلك إلى المزيد من التدهور في مستوى معيشة الغالبية من المصريين الفقراء، وألا يتحملوا المزيد من الأعباء في وقت كانوا يأملون أن تؤدي فيه تحركاتهم الجماهيرية في يناير ويونيو إلى تحسين ظروف حياتهم وخدمات التعليم والصحة والسكن.

وأشار البيان إلى، أنه في الوقت الذي يتزامن فيه إحياء ذكرى 30 يونيو بسلسلة من الهجمات الإرهابية الإجرامية؛ أدت لاستشهاد المزيد من ضباط وجنود الشرطة، فإن حزب الدستور يؤكد على إدانته القاطعة لاستخدام العنف والذي يؤدي لزيادة عزلة المتورطين فيه ورفضهم على المستوى الشعبي ، كما نطالب سلطات الأمن بسرعة ملاحقة المتورطين وتقديمهم لمحاكمة عادلة.

وقال البيان"إننا في هذا اليوم نؤكد تمسكنا في حزب الدستور بمواصلة العمل لتحقيق طموحات وأهداف الشعب المصري التي عبر عنها في 25 يناير و30 يونيو، وبناء وطن يتمتع فيه المواطنين بحقوقهم السياسية والاقتصادية كاملة بعد عقود طويلة من المعاناة والفساد والقمع وتراجع مستوى كافة الخدمات".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان