إعلان

مصراوي سوشيال: ''انفجارات الاتحادية.. وإلغاء احتفالات 30 يونيو''

02:59 م الإثنين 30 يونيو 2014

مصراوي سوشيال: ''انفجارات الاتحادية.. وإلغاء احتفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

اهتم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي بعدة قضايا كان أبرزها احتفالات الشعب المصري بذكرى 30 يونيو، وقرار القوات المسلحة إلغاء احتفالاتها بـ 30 يونيو وتوجيه المخصصات المالية لتلك الاحتفالات لدعم اقتصاد مصر تحت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانفجارات بمحيط الاتحادية أدت لمقتل ضابطي شرطة وإصابة اخرين.

ذكرى 30 يونيو.. وقرار القوات المسلحة بإلغاء احتفالاتها لدعم مصر اقتصادياً

عبدالفتاح السيسيي

يعد اليوم 30 يونيو هو الذكري الاولي للثورة علي حكم جماعة الاخوان المسلمين، والذي قام المشير عبد الفتاح السيسي – وزير الدفاع وقتها - بإعطاء مهلة للرئيس الأسبق محمد مرسي مهلة يومين للإعلان فيهما عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، ولكنه رفض بيان السيسي شكلا ومضمونا، مما جعل وزير الدفاع في هذا التوقيت الرضوخ إلي أرادة الشعب المصري وانهاء فترة حكم محمد مرسي بعد انتهاء المهلة التي قررها.

ودعت جميع القوى السياسية وأبناء الشعب المصري إلى الاحتفال في ميادين مصر بذكرى 30 يونيو، معبرين عن فرحتهم بالتخلص بما وصفوه '' الإرهاب''.

ومن جانبها أعلنت القوات المسلحة إلغاء جميع الاحتفالات التي كان من المقرر اجراؤها اليوم بمناسبة ذكرى 30 يونيو، وإنه تم توجيه جميع المخصصات المالية لتلك الاحتفالات لدعم جهات مختلفة بالدولة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر وعجز الموازنة المتزايد.

وأكد وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي، ضرورة توفير أي أموال من مخصصات الجيش التي يمكن الاستغناء عنها مؤقتا لدعم اقتصاد الدولة وهو ما تم مؤخرا من خلال وضع مليار جنيه من أرصدة شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية تحت تصرف ''صندوق تحيا مصر''، و ذلك استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإيمانا من القوات المسلحة بحتمية تضافر جهود كافة فئات الشعب المصري وأجهزة الدولة لتجاوز الظروف الراهنة التي تمر بها مصر.

وأوضح مصدر لمصراوي، أن الاحتفالات بـ 30 يونيو ستقتصر على إقامة ندوات تثقيفية ودينية لتوعية الجنود والضباط بدور القوات المسلحة في حماية ثورة الشعب، كما فعل من قبل في 25 يناير وقبلها في ثورة 23 يوليو.

وهنىء محمود بدر أحد مؤسسي حملة تمرد الشعب المصري بذكرى 30 يونيو قائلا :

'''' زي النهاردة كنت واثق في شعبنا العظيم وكنت متأكد أن ربنا هينصرنا ... وبرضه كنت مستعد لأي حاجة لو منجحناش ... بس ربنا أراد ينصرنا ويتم علينا نصره ... كل سنة واحنا فرحانين ثورتنا، هي مضايقاك أوي كلمة تمرد طب تمرد تمرد ''.

فيما قال طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية

مصراوي سوشيال

وعلق Mohamed Sameh

مصراوي سوشيال

وقال أحمد عبد الله

''نرشد الاستهلاك على الفقراء لينعم به الاغنياء .... معظم المصريين فى المناطق العشوائية لا يمتلكون اكثر من مروحتين فى الاسره الواحده ورغم ذلك تطلب الحكومه بترشيد الاستهلاك .... وعند الفاتوره الشهريه للكهرباء اذا زادت عن 25 جنيه شهريا يصرخ الرجل فى زوجته ويقول اجيب فلوس منين ورغم ذلك تاتى حكومه العميان تطالب بترشيد الاستهلاك .... ... ناقص الحكومه تبعنا للاغنياء والحراميه عبيد وخدم ........... يارب مليش غيرك اشتكيله وادعيلوه لانى ضعيف الحال ومغلوب على أمرى''

وتابع لارا الأمورة

مصراوي سوشيال

وقالت الكاتبة الصحفية فجر السعيد

''اليوم 30يونيو الذكرى الأولى لثورة التصحيح المصرية والتي ازالت غُمة حكم الإخوان عن مصر. بارك الله في كل من شارك فيها وكل سنه ومصر والعرب بخير''

وأكد Amr Ezzat

مصراوي سوشيال

انفجارات عبوات ناسفة في الذكرى الاولى لـ 30 يونيو

.انفجار بمحيط قصر الاتحادية

ومع حلول الذكري الاولى لـ 30 يونيو، وقع انفجاريين بمحيط قصر الاتحادية، وقتل على أثرهما العقيد أحمد العشماوي بالإدارة العامة للحماية المدنية في محاولة لإبطال مفعول أحد القنابل وأصيب أربعة أخرين، كما لقى المقدم محمد لطفي من إدارة المفرقعات وأصيب أخرون في الانفجار الثاني، وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي غضبا واسعا ما بين مستنكراً وبين مؤيداً.

وعلقت الاعلامية لليان @liliandaoud

مصراوي سوشيال

وقال @RamyyRadwan

''استشهاد ضابط شرطة نتيجة انفجار قنبلة بدائية الصنع بمحيط قصر«الاتحادية»'' لا حول ولا قوة الا بالله. اللهم خلصنا من الارهابيين''.

وتابع Ahmad Ibrahim

مصراوي سوشيال

وأضاف Kareem El Deeb

''انا ضد 30 يونيو من اوله، بس انت بتتكلم مع ناس انصار مرسى كانوا بيقولوله افرمهم ويشتجعوا السيسى ومحمد ابراهيم على ده ما يمكن لو مرسى كان عرف يشتريهم كان حايفرم فعلا فى معارضيه''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان