إعلان

بالفيديو- المتحدث بإسم حركة إنقاذ قطر: لا نسعى لإسقاط النظام حالياً

10:12 م السبت 28 يونيو 2014

بالفيديو- المتحدث بإسم حركة إنقاذ قطر: لا نسعى لإس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

قال خالد الهيل، المتحدث الرسمي بإسم الحركة الشبابية لإنقاذ قطر، إن الحركة لا تسعى إلى إسقاط النظام في الوقت الحالي وإذا ما حقق مطالب الشعب القطري المتمثلة في إصلاح ما تفسده الأسرة الحاكمة وتغيير سياساتها تجاه العالم العربي.

وأضاف الهيل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، السبت، ''لا نستطيع إسقاط نظام بدون مطالب، خاصة أننا نواجه أساليب تهديد كثيرة لكننا ماضين في الإصلاح ولن يوقفنا شيء والعودة لقطر قريبة فهذه بلادنا''.

وتابع: '' نحنُ كمجموعة (كبار) وعندنا كثير من الأشخاص يعملون في كل القطاعات بقطر ونرفض تسييس المعارضة'' مضفاً: '' القاهرة نعتبرها منبر الإعلام ووطن الإعلام والصحافة في العالم العربي، وواثقون أن إعلان القاهرة له صداه وله تأثيره وسيوصل الصوت للعديد من المواطنين القطريين''.

واستطرد: '' كنا مجموعة صغيرة بدأت عام 2010 في التواصل، وانطلقنا اليوم لأننا وجدنا أن هذا أفضل توقيت فقطر الآن تمر بأزمة كبيرة، لذلك قرر مجلس الشورى لدينا أن نبدأ بصورة رسمية في الوقت الحالي لطمأنة الشعب القطري بأن خلفه رجال، والأمور ستتم كلها بالطريقة التي يطلبونها بإذن الله''.

وأردف: ''نحنُ مجموعة شبابية معارضة للنظام القطري، وكنا نتجمع في أماكن صغيرة ونحاول ألا نعلن أنفسنا للجهات الأمنية، فميثاق الشرف بدأ بـ 6 شخصيات، ووصلنا إلى 612 شخصية لديها ميثاق شرف مع شخصيات أخرى وسنعلن عن هذا العدد الكامل قريباً''.

وأضاف: ''في الوقت الحالي نسعى لإصلاح النظام ونتمنى أن الأمور تتم بالطريقة الديمقراطية وواثقين من قدرتنا وأرضيتنا وأن الناس الذين معنا شرفاء وفي يدنا أساليب التغيير، والآليات كثيرة لا استطيع التصريح عنها الآن''.

وعن حضور فضائية ''الجزيرة'' مؤتمر تدشين الحركة في مقر نقابة الصحفيين بالقاهرة قال: ''على حسب معلوماتي قناة الجزيرة حضرت لكن بدون لوجو والحقيقة قناة تابعة للحكومة القطرية وأنا أعتبرها المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية فسياسة قطر تتنفذ كلها في قناة الجزيرة''.

وأنهى حديثه قائلاً: ''نحنُ القطريون شعب عدده قليل، وكلنا ناس في حالنا، ونشعر بالسوء حينما تعاملنا بعض الدول معاملة مجرمين بسبب ما يقوم به النظام ونحن كمواطنين لا نطلب إلا الإصلاح والحرية والديمقراطية''.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان