إعلان

دبلوماسي أمريكي: ملتزمون بمساعدة مصر

09:42 م الثلاثاء 24 يونيو 2014

دبلوماسي أمريكي: ملتزمون بمساعدة مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب ا):

أعلن القائم بالأعمال بالسفارة الامريكية بالقاهرة مارك سيفرز اليوم الثلاثاء ان بلاده سوف تظل ملتزمة بمساعدة مصر.

جاء ذلك في كملة القاها سيفرز في الاحتفال السنوي الذي تقيمه السفارة الأمريكية بالقاهرة بمناسبة عيد الاستقلال الـ238.

وقال سيفرز انه شارك في اللقاءات التي أجراها وزير الخارجية الامريكي جون كيري لدى زيارته لمصر الاحد الماضي حيث التقى مع الرئيس عبد الفتاح السيسي و وزير الخارجية سامح شكري كما اكد كيري في تصريحاته انه جاء الى مصر لتأكيد اهمية العلاقات المصرية الامريكية و ان الولايات المتحدة ستظل ملتزمة بمساعدة مصر ''لأننا نريد النجاح لمصر و شعبها''.

وأضاف ان مصر حققت استحقاقات من خريطة الطريق و هما الدستور و الانتخابات الرئاسية و نتطلع لاستكمال الاستحقاقات بإنجاز الانتخابات البرلمانية

وأكد سيفرز ان حرية الصحافة والمشاركة السياسية مهمة وأساسية من أجل الديمقراطية كما ذكر جون كيري و''لكننا في نفس الوقت نقدر ان هناك ازدياد لخطر التطرف و الولايات المتحدة مهتمة بأن تنجح مصر في هزيمة الإرهاب والتطرف''.

و تابع ''اننا نهنى مصر بالخطوات التي اتخذتها ونأمل ان الحكومة المصرية ستتعامل مع المخاوف لدى المجتمع الدولي بالنسبة لحقوق الانسان و حرية الصحافة و المشاركة السياسة''.

واستطرد ''إننا ندرك ان حكوماتنا كان لديهما خلافات و لكننا واثقين انه من خلال الحوار و بذل الجهود سنتغلب على تلك الخلافات لأن الشراكة مهمة للجانبين وندرك ان الشعب المصري يقدر هذه الشراكة ونحن نريد لمصر تحقيق الرخاء و الديمقراطية''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان