إعلان

منى مكرم عبيد: أطالب البابا تواضروس بزيارة إثيوبيا

11:48 م الإثنين 23 يونيو 2014

منى مكرم عبيد: أطالب البابا تواضروس بزيارة إثيوبيا

كتب – محمد الحكيم:

قالت د. منى مكرم عبيد البرلمانية السابقة وأستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية إن مصر فى طريقها لاستعاده دورها القارة الأفريقية، مؤكدة في السياق ذاته أن عودة مصر إلى الاتحاد الأفريقي ومشاركة المشير عبد الفتاح السيسى فى القمة الأفريقية فى غينيا الاستوائية تفتح الطريق أمام حل كل المشكلات التي تواجه مصر مع دول القارة ، خاصة أزمة "سد النهضة" الإثيوبي.

وأضافت عبيد، خلال حوارها مع الإعلامي أحمد بيجاتو ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأثنين، أن اهتمام مصر الواضح بالعمق الأفريقي خلال الفترة الحالية، وهو ما ظهر جلياً من خلال زيارات رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، إلى بعض الدول الأفريقية خلال الفترة الماضية، وهو ما يعتبر خُطوة لحل المشكلات المصرية مع أفريقيا، مضيفة أن الرئيس السيسي حريص على العلاقات المصرية الأفريقية، إذ أكد في خطابه الرئاسي أن مصر بحاجة لشريان الحياة "نهر النيل" وأثيوبيا بحاجة للتنمية، متحدثاً عن أزمة سد النهضة.

ولفتت عبيد إلى أهمية حل أزمة "سد النهضة" من خلال الحوار والتواصل ، والسعي لتحقيق مصلحة الشعبين معها، وأن عودة مصر للاتحاد الأفريقي تمهد الطريق أمام حل تلك الأزمة، مطالبة البابا تواضروس بزيارة إثيوبيا لما تربطه علاقات قوية ومكانة روحية للشعب الأثيوبى .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: