إعلان

الرئاسة: السيسي والملك عبد الله بحثا تطوير العلاقات بين البلدين

02:31 ص السبت 21 يونيو 2014

الملك عبد الله بن عبد العزيز و الرئيس عبد الفتاح ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

صرح السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود استعرضا ـ خلال جلسة المباحثات الثنائية التي عقداها مساء الجمعة علي متن الطائرة الملكية المقلة للملك عبد الله بمطار القاهرة الدولي ـ سبل تطوير كافة جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ، وبما يتناسب مع عمق العلاقات التاريخية بينهما.

وأضاف السفير ايهاب بدوي ـ في مؤتمر صحفي عقب انتهاء مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله ـ أن الجانبين تطرقا أثناء المباحثات إلى (مؤتمر أصدقاء مصر) الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين، ويستهدف دعم الإقتصاد المصري في المرحلة المقبلة ، وأعرب الجانبان عن حرصهما على إنجاح المؤتمر ، وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الأجهزة المعنية في مصر تعمل على إعداد تصور يضمن عقد ونجاح المؤتمر الذي ستتم الدعوة إليه بشكل مشترك من قبل الجانبين المصري والسعودي.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن مشاعر التقدير والمحبة ، التي تكنها مصر قيادة ودولة وشعبا ، إلى خادم الحرمين الشريفين ، وللمملكة العربية السعودية الشقيقة ، مؤكدا على أن مصر ستتمكن من الإضطلاع بدورها على الصعيدين العربي والإسلامي بمساعدة أشقائها ، وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ، وذلك للنهوض بالأمتين العربية والإسلامية ، وتحقيق حلم التكامل والتضامن وتعزيز العمل العربي المشترك.

وأكد الرئيس السيسي أن مصر والمملكة العربية السعودية سيعملان معا من أجل نشر قيم الإسلام الصحيحة والوسطية ، التي تنبذ العنف والتطرف والإرهاب ، وتحث على قيم التعايش والتعارف ، وذلك لتصحيح الصورة الذهنية عن الإسلام في العالم ، والتي أضحت مرتبطة بالإرهاب والعنف بعد ما طالها من تشويه.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن الجانبين تناولا أيضاً نتائج مؤتمر وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي ، الذي عقد مؤخرا في مدينة جدة السعودية ، باعتبار المنظمة منتدى يضم الدول الإسلامية ، بما فيها الدول العربية ، مما يوفر فرصة لتعزيز العلاقات العربية ـ الإسلامية ، والإهتمام بالقضايا ذات الصلة ، كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

وأشار إلى أن جلسة المباحثات بين الرئيس السيسي والملك عبد الله شارك فيها من الجانب المصري المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة ، وهاني قدري وزير المالية ، وسامح شكري وزير الخارجية.

ومن الجانب السعودي كلٌ من الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ، والدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف وزير المالية ، وعدد من كبار المسؤولين السعوديين ، والسفير أحمد قطان سفير المملكة العربية السعودية في مصر.

ونوه المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن خادم الحرمين الشريفين كان قد وصل إلى مطار القاهرة في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم ، قادما من المملكة المغربية ، حيث تم اللقاء الثنائي على متن الطائرة الملكية السعودية بعد هبوطها في مطار القاهرة.

وكان العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قد غادر مطار القاهرة بعد زيارته الرسمية القصيرة لمصر ، وذلك في طريق عودته الي المملكة العربية السعودية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان