إعلان

سياسيون يشيدون بزيارة العاهل السعودي لمصر.. ويؤكدون:''لها دلاله خاصة''

04:16 م الجمعة 20 يونيو 2014

سياسيون يشيدون بزيارة العاهل السعودي لمصر.. ويؤكدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

أشاد عدد من قيادات القوى السياسية، بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، إلى مصر، مؤكدين بأن الزيارة تؤكد على عمق العلاقات بين مصر والسعودية ومدى التلاحم بين الطرفين، وأنها لها دلالات قوية وتأثير على البعد الإقليمي لمصر، بالإضافة إلى تأثيرها الإقتصادي على البلاد.

وقال الدكتور أحمد دراج، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الزيارة لها دلالة خاصة نظرا لأنها تعد أول زيارة لرئيس أو ملك إلى مصر عقب الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وهو الأمر الذي يؤكد على عمق العلاقات والرغبة الأكيدة على تنميتها بين البلدين مصر والسعودية.

وأضاف دراج بأن تلك الزيارة سيكون لها تأثير إقتصادي على مصر لما تتمتع به السعودية من ثقل إقتصادي كبير ، إلى جانب تأثير أيضا على المنطقة العربية بشكل عام ودول الخليج بشكل خاص نظرا لما تلعبه السعودية من دور كبير بالمنطقة.

ومن جانبه قال النائب حمدي الفخراني، عضو مجلس الشعب السابق، إن الزيارة تحمل دلالات قوية وأبعاد إقليمية خاصة في ظل الظروف الصحية التي يعاني منها الملك عبدالله، وهو ما يؤكد على مدى عمق العلاقات بين الطرفين.

وأضاف الفخرانى، بأن تلك الزيارة تعد رسالة قوية إلى القوى التي تخطط لزعزعة الإستقرار المصري، كما أنها تحمل تحدي كبير وتوضح مدى إلتحام السعودية مع الجسد المصري.

وأوضح النائب أبو العز الحريري، القيادي بحزب التحالف الشعبي وعضو مجلس الشعب السابق، أن تلك الزيارة تعد موقف مشكور من جانب السعودية، رغم أنها تحمل مواقف براجماتية.

وأشار إلى أنها تعود بالفائدة على الطرفين وليس على مصر فقط، لافتا إلى أن ما تشهده المنطقة من صراع بين السنة والشيعة يتطلب وجود تكتل قوى للدفاع عن السنة وهو ما تتصدره مصر والسعودية معا.

ويستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الجمعة، خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، الذي سيتوقف بالقاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية في طريق عودته للمملكة العربية السعودية قادماً من المملكة المغربية، حيث من المقرر أن تعقد جلسة مباحثات ثنائية يعقبها لقاء منفرد بين السيد الرئيس وجلالة الملك.

واعربت رئاسة الجمهورية في بيان لها عن ترحيب مصر دولة وشعباً بزيارة خادم الحرمين الشريفين إلى مصر.

وأضافت انها اذ تثمن مواقف جلالته والمملكة المؤيدة لإرادة مصر وشعبها، تتمنى لجلالته وللمملكة العربية السعودية الشقيقة دوام التوفيق والسداد في خدمة قضايا العروبة والإسلام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: