إعلان

''التربية والتعليم'' تكرم 13 طالبا و10 مدرسين من الفائزين بمسابقات ''أوراكل''

11:44 م الإثنين 02 يونيو 2014

''التربية والتعليم'' تكرم 13 طالبا و10 مدرسين من ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

كرمت وزارة التربية والتعليم، الاثنين، 13 طالبا، و10 مدرسين، من الفائزين في مسابقات أوراكل لأفضل البرامج والمشروعات التعليمية باستخدام لغات البرمجة، وذلك في احتفالية شهدها اللواء نبيل عامر، مستشار الوزير لتنمية الموارد نيابة عن الدكتور محمود أبو النصر .

وحضر الاحتفالية كل من، محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، ورحاب لاشين، رئيس قسم المشروعات بمركز التطوير التكنولوجي، وعلا رمضان، مدير مبادرات أوراكل للمشروعات، وأماني الفار، مديرة المشروع .

ففي مسابقة تصميم قواعد البيانات باستخدام لغة SQL ، تم تكريم الطلاب ''عمر سعيد عبد الله ، نهال صلاح سالم، عبد الله أشرف عبد الرحمن، دنيا أحمد عادل، محمد زيد إبراهيم ودينا أحمد عادل''، ومن المعلمين ''آيات منصور إبراهيم، وناني منير'' .

كما تم تكريم الطلاب ''آلاء محمد البربري، آيات محمد البربري، وأسماء مجدي جاب الله، محمد أحمد محمود، وأحمد عصام حسين ''، ومن المعلمين ''أحمد محمد الخميسي، وسامية سعيد، ونسرين كامل عبد المجيد''، في مسابقة إنتاج مواد تعليمية كرتونية باستخدام برنامج .Alice

وفي مسابقة إنتاج مواد تعليمية كرتونية باستخدام برنامج Green Foot تم تكريم الطالبين، كريم مؤمن فوزي، ورغد علي مختار، والمعلميّن، محمود فؤاد عبد اللاه، ومحمود محمد عزب .

كما تم تكريم المعلمين ''سلاف أحمد عاشور، وعبد الرحيم علام عبد الرحيم، وعبد المنعم يحيى الغباشي''، لتميزهم في دمج التكنولوجيا في العملية التعليمية .

وأكد محسن عبد العزيز، على أهمية قواعد البيانات في الحصول على المعلومات اللازمة لمتخذ القرار، مشيرا الى أن أي نظام لا يستطيع أن يستمر بدون معلومات وقواعد بيانات صحيحة .

وأشارت أماني الفار، إلى أنه قد تم تدريب 3500 مدرس، على برمجة قواعد البيانات، على أن يقوم كل مدرس بتدريب ما لا يقل عن 30 طالبا، لافتة إلى أنه وفقا للخطة الجديدة سيتم تدريب 6000 معلم في العام الدراسي القادم.

وأكدت أن هناك تقييم مستمر للتدريبات، لبيان مدى قيام المدرسين، بإفادة تلاميذهم بالمدارس بما تلقوه من تدريبات .

من جهتها دعت علا رمضان، الطلاب بجميع المدارس إلى الاشتراك في مسابقات أوراكل، لتحقيق المزيد من التنافس وتنشيط العقول، وأكدت أنه سوف يتم الاتجاه في العام القادم الى طلاب التعليم الفني، وإتاحة الاشتراك في المسابقة لهم .

عرض بعض الطلاب الفائزين، نماذج من مشروعاتهم، ومن بينها مشروع دينا أحمد عادل المتمثل في مزرعة تحتوي على حيوانات، وكيفية تدوير مخلفاتها للاستفادة منها بشكل مباشر في مجالات أخرى .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان