إعلان

أحد أقرباء سلطان: ''محمد متواجد بالرعاية المركزة بعد تدهور حالته''

09:47 م الخميس 19 يونيو 2014

أحد أقرباء سلطان: ''محمد متواجد بالرعاية المركزة ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تصوير-نادر نبيل
كتبت ـ هاجر حسني:

قالت سارة محمد، أحد أقرباء محمد سلطان، الذي ألقى القبض عليه في أغسطس الماضي، إن سلطان متواجد حاليا بالرعاية المركزة بعد تدهور حالته بسبب الإضراب عن الطعام.

و أضافت خلال كلمتها بندوة ''المضربين عن الطعام في السجون'' الخميس، أن محمد يمتلك تاريخ طبي بسبب معاناته من عدة أمراض مزمنة، مؤكدة أنه بدأ الإضراب عن الطعام منذ يوم 26 يناير الماضي، وأن عائلة سلطان توصلت إلى أن محمد أصابه جفاف و بعض المشكلات على الرئة و لكنهم لم يتأكدوا من صحة هذه المعلومات حتى الآن.

و تابعت أن محمد أرسل رسالة أمس عبر بعض الأشخاص أنه لن يقطع إضراب الطعام حتى يعرف التهمه الموجهة له أو الإفراج عنه.

من جانبها، قالت نفيسة عبد الخالق والدة إبراهيم اليماني، أحد المحتجزين بسجن وادي النطرون بدون محاكمة، إنه خريج كلية طب جامعة الأزهر و كان متواجد باعتصام رابعة و شارك بثورة 25 يناير ضمن أطباء المستشفى الميداني، وأضرب عن الطعام لمدة 89 يوم، ثم انقطع عن الإضراب، وعاود الإضراب مرة أخرى ليدخل اليوم الـ 63 اليوم الخميس، منذ 17 أبريل من العام الحالي.

و أكدة والدة اليماني أنه ليس هناك أية أساليب في السجن تثبت إضرابه عن الطعام، و لذلك نصحها بعض الأشخاص بأن تقنعه بتناول الطعام حتى يستطيع استكمال مسيرته عقب إطلاق سراحه.

وقال الدكتور عمرو الشورى، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إنه لم يسمح لأحد من الأطباء بزيارة السجون، مؤكدا أنه زار سلطان بالرعاية المركزة خلال الأسبوع الماضي، و كان واضحا عليه الإعياء الشديد خلال جلوسه على كرسي متحرك.

و أضاف الشورى خلال كلمته بالندوة أن قوات الأمن المكلفة بحراسته استجوبته و زملاءه من النقابة الذين ذهبوا لرؤية سلطان و رفض السماح لهم بالزيارة، حيث أصروا على مقابلة أحد الأطباء المكلفين بمتابعة حالة سلطان و الذي أكدوا أن ضغطه مرتفع و كذلك نسبة الأسيتون في البول، و نسبتي الماغنسيوم و الكالسيوم في الدم.

و أشار إلى أنهم يتلقون شكاوى عديدة من داخل السجون و لكنهم لا يستطيعوا التأكد من مدى صحتها، لافتا إلى أن المحتجزون لا يحصلون على أدنى حقوقهم داخل محبسهم.

وكانت أجهزة الأمن بالقاهرة ألقت القبض على محمد صلاح سلطان نجل الدكتور صلاح سلطان، و3 آخرين في أغسطس الماضي ، وذلك لاتهامهم فى أعمال التحريض على قتل المتظاهرين ومهاجمة أقسام الشرطة وقتل الضباط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان