إعلان

جابر عصفور يعتذر عن جائزة النيل بعد توليه حقيبة وزارة الثقافة

05:58 م الثلاثاء 17 يونيو 2014

جابر عصفور يعتذر عن جائزة النيل بعد توليه حقيبة وز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

طالب الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الجديد، المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بتقديم الدعم المالي اللازم لوزارة الثقافة، مؤكدا علي أننا في معركة مع الارهاب ولابد من أن نخوضها لأنها الكارثة الثقافية الأولي، من خلال الثقافة والتفاعل المتبادل والتعاون بين وزارة التربية والتعليم والشباب والاعلام بأجهزته المختلفة.

وقال عصفور :'' لابد وأن نشيع ثقافة الاستنارة وقيم وأفكار المدنية الحديثة، مع التأكيد علي حرية الفكر والابداع وكل فكرة تبعث أو تؤدي للتقدم''، مشددا علي وجود علاقة تبادلية بين كل الوزارات المعنية، وتنشيط كل قطاعات ومؤسسات الوزارة بحيث نصل بها الي اقصي قدرتها علي العمل، وكذلك فسح المجال أمام الشباب لتولي القيادات.

واتفق وزير الثقافة الجديد، مع الفنان خالد جلال رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، علي ايجاد وابتداع مجموعة من الحلول للحصول علي مصادر أخري للدخل ، مضيفا بأنه سيقوم بعمل زيارات ميدانية للمتاحف بنفسه وتذليل كل العقبات التي تواجهها وحلها.

كما أضاف بأنه كان مرشحا لجائزة النيل ولكن بعد توليه مسئولية الوزارة لن يعد المناسب أن يكون مرشحا لها لذلك تقدم بالاعتذار عنها.

واستطرد :'' أننا بصدد تعيين مسئول جديد للثقافة الجماهيرية التي تعد خط الدفاع الأول بالنسبة للثقافة''، مشددا علي تواجد العاملين بالوزارة بكل قطاعاتها منذ التاسعة صباحا وسيكون من أوائل المتواجدين علي مكاتبهم.

كما أضاف بأن أول اجتماع له في المجلس سيقوم بتوجيه الشكر للدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة السابق، علي ما بذله من جهد في الوزارة، جاء ذلك بعد أداء حلف اليمين الدستورية أمام عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان