إعلان

بالفيديو.. الأوقاف: دماء سالت بسبب الخطاب المتشدد

04:15 م الثلاثاء 17 يونيو 2014

بالفيديو.. الأوقاف: دماء سالت بسبب الخطاب المتشدد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد صبري عبادة، وكيل وزارة الأوقاف، أن قرار الوزارة بعدم ممارسة الخطابة والدروس الدينية بالمساجد إلا للمعينين بالوزارة فقط لا يستهدف حزب أو تيار سياسي في مصر بعينه وإنما يستهدف تحصين المساجد ممن كانوا يعتلوا المنابر ولا يحملون أي مؤهلات أو علم - حسب قوله.

وقال عبادة في مداخلة هاتفية لبرنامج ''غرفة الأخبار'' المذاع على قناة ''سي بي سي إكسترا'' اليوم الثلاثاء :''نحن في وزارة الأوقاف لا نقصي أحد سياسيا، ولا توجد مشكلة لدينا مع أي حزب، فالهدف هو استقرار الأمن في مصر، ففي مرحلة ما استغلت المنابر بالمساجد ضد الدولة، وإذا كان حزب النور لديه كوادر دعوية ذات علم راسخ فمرحبا وفق الشروط التي وضعتها الوزارة''.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف أن الوزارة تفتح أبوابها لكل من يريد اعتلاء المنابر بالمساجد وفق الضوابط والشروط والقوانين، مشيرا إلى أن الإسلام يعرف الإلتزام بالشروط والتخصص والإمتثال لقرار أولي الأمر.

ولفت صبري عبادة بعد ذلك إلى أن الفترة الماضية شهدت إعتلاء ذوي المؤهلات المتوسطة للمساجد وبعض الشخصيات غير الحاملة لأي مؤهل دراسي حسب قوله، مشددا على أن الخطاب المتشدد من بعض الشخصيات التي إعتلت منابر المساجد في الفترة الماضية تسبب في إسالة الدماء.

لمشاهدة الفيديو...أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان