إعلان

مصر تطالب إسرائيل بضبط النفس

11:40 ص الإثنين 16 يونيو 2014

مصر تطالب إسرائيل بضبط النفس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
طالبت مصر، الاثنين، إسرائيل بالتزام أقصى درجات ضبط النفس وعدم مواصلة تصعيد الموقف في الأراضي المحتلة، على خلفية اختطاف ثلاثة إسرائيليين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي في تصريحات صحفية إن مصر تطالب إسرائيل بضبط النفس حتى يمكن احتواء التوتر المتزايد القائم بين الجانبين الفلسطيني الإسرائيلي والحيلولة دون تفاقم الأوضاع بصورة يصعب السيطرة عليها لاحقاً.

جاءت التصريحات المصرية تعقيبا على الأخبار المتواترة حول اعتزام إسرائيل توسيع عملياتها الأمنية في الضفة الغربية خلال الأيام المقبلة رداً على اختطاف ثلاثة إسرائيليين.

هذا ويجتمع المجلس الوزاري الاسرائيلي الأمني الاثنين لمناقشة إمكانية إبعاد قيادات وعناصر من حركة حماس من الضفة الغربية المحتلة إلى قطاع غزة.
ويأتي الاجتماع بعد يوم واحد من اتهام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حماس صراحة بخطف ثلاثة مستوطنين يهود في الضفة.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد اتهمت حركة المقاومة الإسلامية حماس صراحة بخطف ثلاثة شبان من المستوطنين اليهود في الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اعتقال نحو 80 فلسطينيا، في إطار جهوده لاستعادة المستوطنين الثلاثة الذين اختطفوا ليلة الخميس الماضي.

ووصفت حماس تصريحات نتنياهو بأنها غبية، بينما قالت حكومة الوفاق الفلسطينية إن إسرائيل تشن ''حملة عقاب جماعي ضد الشعب الفلسطيني''.

وفي بداية اجتماع حكومته الأسبوعي الأحد، قال بينامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل ''أستطيع أن أقول ما امتنعت عن قوله أمس قبل حملة الاعتقالات واسعة النطاق لعناصر حماس في يهودا والسامرة(الضفة الغربية). عناصر حماس هم الذين خطفوا شبابنا''.

وفي تصريحات لبي بي سي قال سامي أبوزهري، المتحدث باسم حماس ''تصريحات نتنياهو غبية وذات بعد استخباراتي والاحتلال يتحمل مسؤولية التصعيد ضد شعبنا وقياداته في الضفة''.

وفي الوقت نفسه، أدان إيهاب بسيسو، المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، ما وصفه بالتصعيد الإسرائيلي في الضفة وقطاع غزة.

واعتبره ''عقابا جماعيا ضد الشعب الفلسطيني''.

وكشفت إسرائيل عن هويات الشباب الإسرائيليين المختطفين، وهم نفتالي فرنكل، وجلعاد شاعر( 16 عاما)، وإيال إفراخ(19 عاما).

وشوهد الشبان الثلاثة أخر مرة في منطقة غوش عتصيون، وهي مجمع مستوطنات يهودية، بين محافظة الخليل وبيت لحم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان