إعلان

''عبيلو واديلو وشاو مينج'' تسربان امتحان الاقتصاد للثانوية العامة

10:08 ص الخميس 12 يونيو 2014

''عبيلو واديلو وشاو مينج'' تسربان امتحان الاقتصاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

يؤدي اليوم الخميس، طلاب الثانوية العامة، المقيدين بالنظام الحديث امتحان الاقتصاد والاحصاء .فيما يؤدي طلاب النظام القديم امتحان اللغة الاجنبية الثانية .

وكالعادة قامت صفحات الغش ''عبيلو واديلو وشاومينج'' على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر امتحان مادة الاقتصاد، للنظام الحديث، في أول 15 دقيقة من عمر الامتحان، كما قامت بنشر الإجابات الخاصة بالامتحان .

وينتظر مسؤولو الصفحات، بدء امتحان الاحصاء في الساعة الحادية عشرة، للتمكن من نشر الامتحان أيضاً – بحسب قولهم .

فيما تجاهلت تلك الصفحات امتحان اللغة الاجنبية الثانية لطلاب النظام القديم .

وكان الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم قد أعلن ان نشر الامتحان بعد بدئه لا يعد تسريبا وإنما محاولة للغش الالكتروني، محذراً أي طالب بإلغاء امتحانه في حالة ضبطه محاولاً الغش أو مساعداً عليه .

كما خاطبت وزارة التربية والتعليم وزارة الداخلية ، لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال صفحات التواصل الاجتماعي التي تساعد الطلاب على الغش ، وبالفعل تم إغلاق صفحة ''عبيلو واديلو'' ، إلا أن القائمين عليها قاموا بإنشاء صفحة أخرى تحمل نفس الاسم وتخطى عدد المتابعين لها حتى الآن حاجز الـ 18 ألف مستخدم .

وفيما يخص مستخدمي تلك الصفحة ، أوضحوا بأن هناك بعض المناطق التي لا تلتزم فيها اللجان بتشديد الرقابة على الممتحنين ، بحيث يستطيع بعض الطلاب الدخول بأجهزة التليفون المحمول واستخدامه بالغش ، بينما توجد مناطق أخرى يتم فيها تفتيش الطلاب أكثر من مرة لمنعهم من محاولات الغش .

امتحانامتحان

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان