إعلان

صحف الخميس: زيارة السيسي لضحية التحرش وإذاعة مباريات كأس العالم

08:28 ص الخميس 12 يونيو 2014

صحف الخميس: زيارة السيسي لضحية التحرش وإذاعة مباري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة اليوم الخميس، بعدد من الموضوعات والتي جاء في مقدمتها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للفتاة التي تعرضت لحادث تحرش جماعي أثناء تواجدها في ميدان التحرير في الاحتفالات عقب إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان ''السيسي للقضاء : عرضنا ينتهك في الشوارع وهذا أمر لا يجوز.. الرئيس يزور ضحية التحرش ويعتذر لها ولكل سيدة مصرية - وتوافر الاعتمادات لتنفيذ برنامج بناء مصر .. الحكومة الجديدة تجتمع الاثنين لتحديد أجندتها

ففي رسالة قوية إلى المجتمع بكل أطيافه ، قام الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس بزيارة ضحية التحرش بميدان التحرير التي تتلقى العلاج في أحد المستشفيات العسكرية، وأعرب لها عن أسفه الشديد إزاء ما تعرضت له، مؤكدا أنه لن يسمح بتكراره .

وقال الرئيس السيسي للضحية: لن أوجه كلامي لوزير الداخلية ولا وزير العدل، ولكن سأوجهه لكل جندي في مصر سواء شرطة أو جيشا، لن نسمح بتكرار ذلك أو أن يستمر.

من جهته.. أكد رئيس مجلس الوزراء المكلف المهندس إبراهيم محلب، توفر التمويل اللازم لتنفيذ برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي نافيا وجود أي مشكلات في توفير الاعتمادات اللازمة لمشروعات هذا البرنامج الطموح.

وأوضح أن ثمة ترتيبات لضخ التمويل الخاص بهذه المشروعات على مراحل وفقا لمعدلات التنفيذ وقال ان برنامج الرئيس سوف يغير وجه الحياة في مصر لأنه يركز على زيادة المساحة المأهولة من البلاد عن طريق بناء مجتمعات عمرانية وصناعية وزراعية وسياحية جديدة .

وفي سياق آخر.. قررت مؤسسة مورجان ستانلي إحدى كبرى المؤسسات المالية في العالم إبقاء البورصة المصرية في مؤشر الأسواق الناشئة ، وذلك نتيجة التطورات الإيجابية التي شهدتها السوق في الفترة الأخيرة ، بالإضافة إلى الزيادة الملحوظة في احتياطيات النقد الأجنبي التي تعكس استقراراً في سياسات سعر الصرف .

وفي صحيفة ''الأخبار'' وتحت عنوان ''في واقعة التحرش.. النيابة تحقق في امتناع مستشفيات حكومية عن علاج المجني عليها''.

قالت أن النائب العام المستشار هشام بركات أمر بإجراء تحقيقات موسعة في شأن ما تناولته بعض وسائل الإعلام، حول امتناع بعض المستشفيات الحكومية عن استقبال السيدة التي تعرضت للتحرش والاعتداء بميدان التحرير قبل عدة أيام، وعدم تقديم العلاج لها، علي نحو كان من شأنه تعريض حياتها وصحتها للخطر.

وقامت النيابة العامة بالاستماع إلي أقوال المجني عليها التي ترقد بمستشفى الحلمية العسكري، ومساعد وزير الصحة للطب العلاجي، وسائق سيارة الإسعاف التي نقلت المجني عليها، والمسعف بالسيارة، وذلك في سبيل التوصل إلى ملابسات الواقعة ومحاسبة كل من يثبت تورطه وتقاعسه عن تقديم الخدمة الطبية والعلاجية المقررة بمقتضي الدستور والقانون لجميع المواطنين.

قانون النواب وسجن نشطاء

وذكرت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان ''انتقادات حقوقية لحكم سجن نشطاء ''أحداث الشورى'' - تحالف صباحي يعتزم رفع مذكرة للسيسي اعتراضا على قانون مجلس النواب'' أكد رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان حافظ أبو سعدة أن الحكم بسجن الناشط السياسي علاء عبدالفتاح و24 آخرين 15 عاما بتهمة التظاهر أمام الشورى جاء صادما، لافتا إلى أن تلك العقوبة تعد تطبيقا لقانون التجمهر رقم 14 لسنة 1923 الصادر منذ الاحتلال البريطاني.

وأوضح أبو سعدة أن العقوبة بالسجن 15 عاما هي أقصى عقوبة في قانون العقوبات لتهمة الاعتداء على المنشآت وأفراد السلطة ، وليس تطبيقا لقانون التظاهر ، مشيرا إلى أن الحكم غيابيا دون إخطار المتهمين يتضمن جزءا تهديديا .

من جهة أخرى.. تعقد أحزاب التحالف الداعم للمرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية حمدين صباحي اليوم أولى اجتماعاتها التنسيقية لمناقشة تطورات المشهد السياسي بعد إقرار قانوني مجلس النواب والحقوق السياسية ، ويتضمن الاجتماع دراسة كيفية الاعتراض على القانون بالوسائل المشروعة عبر مذكرة رسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي ووضع آليات التواصل بين أحزاب التحالف للمرحلة المقبلة.

من جهة أخرى .. كشف البنك المركزي عن تحقيق ميزان المدفوعات فائضا بلغ نحو 7.2 مليار دولار مقابل عجز 1.2 مليار دولار من بداية السنة الحالية وحتي شهر مارس الماضي.. موضحا تقليص العجز في المعاملات الجارية ليصبح 7.232 مليون دولار بعد أن كان العجز 7.5 مليار دولار وقال المركزي ان حساب المعاملات الرأسمالية والمالية حقق صافي تدفق بنحو 5.3 مليار دولار.

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان ''فهمي في اجتماع وزراء الخارجية العرب والأوروبيين: الإرهاب يحاول السيطرة على المجتمعات العربية.. ولابد من حلول لمشاكل ليبيا وسوريا''.. حيث أكد وزير الخارجية نبيل فهمي أن الأوضاع الداخلية العربية والأوروبية تشهد تحولات عميقة وجذرية علي مستويات عدة، مشيرا إلي أن المجتمعات العربية يسودها حراك كبير في مسعي جاد لتحقيق الديمقراطية وقوي متطرفة أخري تستغل هذا الحراك للإرهاب والترهيب ومحاولة السيطرة علي المجتمعات العربية وتغيير هويتها.

على صعيد آخر نقلت صحيفة الجمهورية عن النائب الاول لرئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار أنور العاصي، إن المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق بدأ يمارس عمله كرئيس للمحكمة الدستورية العليا من امس الثلاثاء بعد أن انتهت علاقته بالرئاسة.

وأضاف العاصي أن القانون يمنع المستشار عدلي منصور من الفصل في الطعون المقدمة ضد القوانين التي أصدرها وقت توليه منصب رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أنه في حالة تقديم طعن ضد قانون أصدره الرئيس السابق يتولى أقدم نواب رئيس المحكمة الدستورية نظر الطعن ويخرج من التشكيل رئيس المحكمة الدستورية باعتباره خصما في الطعن .

حكومة محلب

وفي صحيفة ''المصري اليوم'' جاء أبرز العناوين ''محلب للمصري اليوم : التعديل الوزاري يجرى بعيدا عن الأنظار- وزير التموين: أسعار مخفضة في 40 ألف منفذ استعدادا لرمضان - قنوات الجزيرة تتعنت ضد المصريين وترفض الرد على التليفزيون لشراء المباريات''

وأكد رئيس الوزراء المكلف المهندس إبراهيم محلب في تصريحات خاصة للمصري اليوم ، أنه حريص على إجراء مشاوراته بشان التعديل الوزاري بعيدا عن الأنظار والاعلام لحين الاستقرار على الأسماء المرشحة للدخول على تشكيل حكومته الحالية ، موضحا إنه لم يحسم اختياراته حتى الان ، فيما أكد مصدر حكومي أن رئيس الوزراء سينتهي من التشكيل الجديد أول الاسبوع المقبل لتؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية منتصف الاسبوع .

من جهته، كشف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حفني، عن الاستعداد لتنظيم معرض للسلع الغذائية وغير الغذائية الأربعاء المقبل يستمر 10 أيام بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم ، وذلك بأسعار مخفضة في قاعة الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض في مدينة نصر.

على الصعيد الرياضي .. أكدت مصادر في التليفزيون المصري أن قناة الجزيرة الرياضة ''بى أن سبورتس'' ترفض الرد على مسؤول التبادل الإخباري فاطمة غرابة لشراء بعض مباريات كأس العالم .

وأضاف المصدر أن محاولات رئيس الاتحاد عصام الأمير مع الفيفا باءت بالفشل ولم يتم الرد على التليفزيون في إمكانية منح المشاهد المصري بعض المباريات ، ويشار إلى أن قناة الجزيرة قد منحت سوريا والجزائر وموريتانيا ولبنان حق مشاهدة مباريات كأس العالم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان