إعلان

سفير مصر لدى فلسطين: قوة الفلسطينيين الحقيقية تنبع من الداخل

07:34 م الثلاثاء 10 يونيو 2014

سفير مصر لدى فلسطين: قوة الفلسطينيين الحقيقية تنبع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

ذكر سفير مصر العربية لدى دولة فلسطين وائل نصر الدين عطية، الثلاثاء، أن مصر تقف مع الشعب الفلسطيني تحت مظلة حكومته الموحدة وممثله الشرعي الوحيد منظمة التحرير الفلسطينية.

وأضاف نصر الدين، في حديث مع وكالة معاً الإخبارية، أن الوضع الإقليمي له انعكاسات بالطبع على الوضع الداخلي الفلسطيني، إلا أن قوة الفلسطينيين الحقيقية تنبع من الداخل وهي التي تمكنه من تحقيق مكاسب تفاوضية، وصولاً إلى إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ورداً على استفسار حول ما إذا كان التغيير في مصر سينعكس على الأوضاع في غزة وإعادة فتح معبر رفح، أشار السفير المصري إلى أن الاحتلال الذي لم ينقطع هو العامل الأساسي في التأثير على الأوضاع في غزة، ومن الإجحاف والقصور التركيز على المعبر الوحيد مع مصر وعدم النظر إلى المسؤول الحقيقي عن الأزمة، حيث إن هناك 6 معابر مشتركة بين قطاع غزة وإسرائيل.

وتابع ''من المعروف أن هناك وضعاً استثنائياً في سيناء، وهو ما يتطلب عمليات أمنية خاصة تتطلب محاربة الإرهاب واستئصال بؤره، إلا أننا حريصين تماماً على الموازنة بين احتياجات الأمن القومي المصري والتخفيف عن معاناة أهلنا وأخوتنا في غزة''.

وعن المصالحة الفلسطينية، رأي السفير المصري أنه ''متى توافرت الإرادة الداخلية الفلسطينية لن يتردد أحد في المنطقة العربية في دعمها أو يجرؤ على عرقلة الوحدة الوطنية، ومن هنا تنبع أهمية المصالحة، وإذا خلصت النوايا ستنجح المصالحة وتتحقق الأهداف المنشودة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان