إعلان

أحصل على امتحان الثانوية قبل دخول اللجنة .. وكلمة السر ''عبيلو واديلو''

10:19 ص الثلاثاء 10 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

تنافست صفحتي ''عبيلو واديلو'' و''شاومينج بيغشش ثانوية عامة''، بموقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، على تسريب امتحان اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي نظام حديث، اليوم الثلاثاء.

فبعد أن كانت تلك الصفحات تقوم برفع الامتحان بعد نصف ساعة من بدءه، رفعته اليوم بعد 15دقيقة فقط، ونشرت الاجابات بعد 15 دقيقة أخرى.

وأشار بعض الطلاب الذين يستفيدون من ذلك، إلى أنهم يأجلون دخولهم للجنة نحو ربع ساعة حتى يتمكنوا من رؤية الامتحان قبل الدخول.

وقالت صفحة ''شاومينج بيغشش ثانوية عامة'' ، إنها تقوم على رفع اسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة، في تحدي منها لوزارة التربية والتعليم، حتى تصلح حال التعليم، ويصبح للشهادة قيمة وليست مجرد ورقة تعلق على الحائط .

وأضافت الصفحة أن هذا العام هو الثاني على التوالي في تسريب امتحانات الثانوية العامة، والعام القادم سيكون الثالث، ولن تتوقف الصفحة حتى يتم تدمري النظام الذي وصفوه بـ''الغبي''.

وبدأت صفحات التواصل الاجتماعي، بكشف أساليب للطلاب تمكنهم من ادخال التليفون المحمول، إلى اللجنة، مثل اخراج بطارية الهاتف قبل دخول اللجنة، حتى لا يكتشفه المراقب باستخدام العصي الأمنية.

ويتفاعل مع تلك الصفحات عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، الذين ينتظرون الاجابات بلهفة على تلك الصفحات.

وأعرب طلاب آخرون عن قلقهم من ارتفاع تنسيق الالتحاق بالجامعات، بسبب تكرار تسريب اسئلة الامتحانات، مما سيؤدي إلى ارتفاع نسب النجاح.

وفي الصور المعروضة، تظهر اسئلة الامتحان، فوق استمارات الاجابة، مما يوضح أن طالب هو الذي قام بتصوير ورقة الاسئلة، وارسالها للصفحة في الدقائق الاولى من عمر الامتحان .

ومن المنتظر أن تقوم وزارة التربية والتعليم، بتوضيح سبل مواجهة أساليب الغش التي تسبب فيها التطور التكنولوجي، والتي تجعل النجاح من نصيب الطالب الذي يمتلك أجهزة محمول متطورة أو BBM.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان