إعلان

هل تطلب ''تقصي حقائق 30 يونيو'' زيارة السجون العسكرية؟

05:25 م الجمعة 09 مايو 2014

هل تطلب ''تقصي حقائق 30 يونيو'' زيارة السجون العسك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

دعا الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض، رئيس لجنة تقصي حقائق 30 يونيو، منظمات حقوق الإنسان، للتعاون مع اللجنة و مدها بما لديها من معلومات موثقة عن الأحداث التي تحقق فيها اللجنة، مشيراً إلى أن اللجنة تمد يديها لكل منظمة لديها معلومة تساعد اللجنة في عملها.

وتجه رياض في تصريحات للمحررين البرلمانيين، للمنظمات بمخاطبة شخصية لكل منظمة قائلا : ''ارجو أن يتعاونوا معنا للحصول على المعلومات التي تمكننا من توثيقها و يهمنا أن نقف على هذه المعلومات الآن''.

و تابع أن اللجنة توجه نداء لكل من لديه معلومات عن أحداث ما بعد 30 يونيو من المواطنين و الجهات المختلفة ان يتوجه بها الى اللجنة .

وأكد رئيس لجنة تقصي حقائق 30 يونيو، أن اللجنة مستعدة لزيارة السجون العسكرية إذا ما تقدم أحد بشكوى للجنة عن وجود محتجزين مدنيين في الأحداث التي تحقق فيها اللجنة داخل هذه السجون.

و قال أن اللجنة لم تجرب حتى الآن زيارة أي سجون عسكرية، لافتا إلى أنها ستطلب رسميا زيارة أى سجن منها في حالة وجود شكوى عن وجود تعذيب فيه للمحتجزين.

و أشار الى أن اللجنة ستستكمل زيارتها لعدد آخر من السجون منها سجون وادي النطرون و أسيوط، وذلك بعد زيارتها الى سجن النساء بالقناطر الأسبوع الماضي.

وأوضح أن اللجنة أجلت زيارتها الى سجن المنصورة التي كان مقرر لها الأربعاء الماضي بسبب سوء الأحوال الجوية.

و أضاف أن الفتيات اللاتي التقت بهن اللجنة في سجن القناطر من طالبات الأزهر، أكدن عدم تعرضهن لأي انتهاكات إلا أثناء القبض عليهن فقط و طالبن اللجنة باداء الامتحانات، لافتا إلى أن اللجنة حصلت على موافقة من الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الازهر، بأن يسمح لهن بأداء الامتحانات بعد أن يتقدمن برغبة منهن الى إدارة السجن التي أبدت بدورها استعدادها للتعاون.

وأوضح أن اللجنة ستتابع التحقيقات مع طالبات الأزهر للتأكد من اثبات التعدي على الفتيات أثناء القبض عليهن بعد شكوى البعض من ذلك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان