إعلان

سيناتور أمريكي: مصر الآن في وضع أفضل عن ما كانت عليه في عهد مرسي

05:27 م الخميس 08 مايو 2014

سيناتور أمريكي: مصر الآن في وضع أفضل عن ما كانت عل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – (أ ش أ):

قال السيناتور الأمريكي السابق نورم كولمان إن مصر في وضع أفضل الآن عن ما كانت عليه خلال فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي . وأضاف السيناتور كولمان - في الندوة التي نظمتها مؤسسة الأمن الأمريكي حول العلاقات المصرية الأمريكية الاستراتيجية في القرن الحادي والعشرين - أن نظام مرسي اثبت انه غير ديموقراطي ؛ مما دفع المصريين إلى القيام بثورة شعبية في 30 يونيو ، على حد تعبيره .

وأشار كولمان ، الذي عمل في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي خلال الفترة من عام 2003 إلى 2009 ، إلى أن المصريين اتخذوا عدة خطوات للتعبير عن آرائهم ، وذلك من خلال صياغة دستور جديد والعمل حاليا على إجراء انتخابات رئاسية يليها انتخابات برلمانية .

وأكد أن الديموقرطية لا يجب أن تقوم وفقا للمعايير الأمريكية ... مشيرا إلى أن الولايات المتحدة اخذت وقتا طويلا للوصول إلى الديموقراطية ، وان الدول الأخرى تاخذ أيضا وقتا طويلا لتحقيق النموذج المثالي للديموقراطية ، غير أنه قال إن هناك بعض المسئوليات التي تقع على عاتق المصريين منها ضرورة بعث رسالة قوية للمجتمع الدولي تؤكد أن الانتخابات في مصر حرة ونزيهة ، وذلك من خلال مشاركة عدد كبير من المراقبين الدوليين.

وحول مدى استعداد الولايات المتحدة التعاون مع مصر في حال فوز عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة المقبلة ، قال السيناتور الأمريكي إن الولايات المتحدة عليها قبول صوت الشعب في اختيار من يقوده .. موضحا أن دوايت ايزنهاور حكم الولايات المتحدة وهو أحد جنرالات الجيش الأمريكي ولم يعن ذلك أنه كان غير مؤهل للحكم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان