إعلان

صور- مكتشف كورونا: الخفاش والجمل سبب انتقال الفيروس للإنسان

04:34 م الخميس 08 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي:

تصوير – محمد الشيمي:

قال الدكتور علي محمد زكي، مكتشف الفصيل الجديد لفيروس الكورونا، إن الفيروس من عائلة مرض السارس الذي انتشر عام 2003 وقتل 800 شخصا وأصاب 8 الاف أخرين .

وأضاف زكي، خلال مؤتمر صحفي عقدته نقابة الاطباء، اليوم الخميس، أن الفرق بين الكورونا الجديد والسارس هو ان العالم لم يحدد نوع الفيروس المسبب للسارس إلا بعد 6 أشهر من انتشاره بعد أن تحول إلى وباء أما الكورونا الحالي ، فتم تحديد نوعه والاستعداد له قبل أن يتحول إلى وباء لذلك على الدولة ان تمنع انتشاره حتى لا يصبح كالسارس .

وأشار إلى أن الفيروس أتى من الخفافيش والتي نقلتها للجمال عبر بعض الفئران، مؤكدا انه انتقل للإنسان إما عبر الجمال أو عن طريق مخلفات وبقايا الخافيش المتواجدة على الفواكة والاشجار والنخيل والثمور

واوضح الطبيب أن نسبة الوفيات من كورونا وصلت الى 28% منذ انتشار المرض مشيرا إلى ان الفيروس تم التعرف عليه في 15 دولة حول العالم حتى الآن كان أخرها في أمريكا قبل أيام.

وتابع زكي، أن الفيروس انتشر بشكل أكبر منذ شهر ابريل الماضي وأصبح عدد المصابين بها خلال شهر مقاربا للعدد المصابين منذ بداية المرض قبل بضع سنوات مرجعا السبب وراء ذلك لعدم اهتمام الدول بطرق مكافحة العدوى بالمستشفيات، خاصة وأن حوالي 25 % من المصابين به هما العاملين بالقطاع الطبي حول العالم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان