إعلان

متخصصون يحللون أداء السيسي وعيسى ولميس أمام الكاميرا

09:40 م الأربعاء 07 مايو 2014

متخصصون يحللون أداء السيسي وعيسى ولميس أمام الكامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

انتقد عدد من خبراء الإعلام، أداء الإعلاميين إبراهيم عيسى، ولميس الحديدي، خلال حوارهما مع المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي، الذي أُذيع على قناتي ''أون تي في'' و''سي بي سي''، مساء الاثنين والثلاثاء.

وأجرى مصراوي لقاءات مع عدد من الخبراء في مجال الإعلام بهدف تحليل حوار الإعلاميين إبراهيم عيسى، ولميس الحديدي، مع السيسي.

لميس أقرب لطبيعتها وعيسى كان متحفظ

من جانبه قال الدكتور صفوت العالم، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن السيسي سيفقد جزءً من شعبيته بعدما قال إنه لن يسمح بتجاوزات المعارضة، بالإضافة إلى انفعاله عندما سمع كلمة عسكر.

وأشار العالم في تصريحات لمصراوي إلى أن الأسئلة التي تم طرحها على السيسي لم تصل إلى الرقي ومتطلبات الشعب المصري.

وانتقد أداء الإعلاميين إبراهيم عيسى ولميس الحديدي، في طريقة إدارة الحوار، حيث ''وصف لميس بأنها أقرب لطبيعتها''، ''وعيسى كان متحفظ جدًا''، حيث لم يتم التعامل مع السيسي بصفته مرشح للرئاسة ولكن تعاملا معه كأنه رئيس.

أما عن أداء السيسي قال العالم إنه يجيد التعامل مع الكاميرا ولكنه يحتاج أن يتخلص من عادة تعامل القائد مع جنوده، على حد قوله.

السيسي يفقد شخصيته الهادئة فيبدو عصبيًا

وقال دكتور محمود خليل، أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إن المشير السيسي في بعض الأحوال كان يفقد شخصيته الهادئة فيبدو عصبيًا، ومثالًا على ذلك، من وجهة نظره، عندما عندما سمع كلمة عسكر.

ووصف خليل في تصريحاته لمصراوي، حديث المرشح الرئاسي، عن عدم المصالحة مطلقًا مع الإخوان، وأن الجماعة انتهت للأبد، بأنه التصريح غير محسوب، وكان لابد أن يتريث قليلًا قبل إطلاق مثل هذا التصريح.

وأشار إلى شخصية السيسي العسكرية التي ظهرت في بعض كلامه التي تعتمد على إعطاء الأوامر أوالاستماع إلى الأوامر، ولا تؤمن بفكرة المقاطعة أو الجدل، بحسب قوله.

السيسي لديه قدرة على الرد الفوري

وقال الدكتور حسن عماد مكاوي، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، لمصراوي، إن المشير السيسي، لديه قدرة عالية على الرد الفوري على الأسئلة، ولديه أيضا قدرة على الإقناع، لكنة عجز عن إخفاء انفعالاته الحقيقية أمام الكاميرا.

وأشاد مكاوي، بأداء الإعلاميين إبراهيم عيسى ولميس الحديدي، واصفًا أدائهما بالرائع، والدليل على ذلك أنهم استطاع أن يجعلا السيسي يتحدث عن عائلته، وحبه لزوجته بعدما كان رافضًا ذلك في بداية الحوار.

لجنة متابعة الدعاية ترفض التعليق

''غدًا بيان يوضح كل الأمور''، بهذه الكلمات كان تعليق دكتور عدلي رضا، رئيس لجنة متابعة الدعاية الانتخابية للانتخابات الرئاسية، على حوار السيسي، حيث أكد أنه لا يبدي تعليق على أداء أحد، غير بتقرير وبيانات رسمية تصدر لجميع الصحفيين، من اللجنة المشكلة من قبل اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأكد رضا في تصريحات لمصراوي، أنه سيعقد مؤتمر صحفيًا، غدًا يتناول فيه كل التجاوزات التي رصدت حتى الآن، ''ومن كان على الحياد''، مشيرًا إلى تكرار تلك المؤتمرات في المرحلة القادمة حتى يعرف الجميع أنهم تحت الرقابة، ولا يحدث تجاوزات أو انحياز لأحد من المرشحيين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان