إعلان

7 نقابات ترفض قرار اتحاد العمال بدعم البرعي مديرا لمنظمة العمل العربية

01:23 م الأربعاء 07 مايو 2014

7 نقابات ترفض قرار اتحاد العمال بدعم البرعي مديرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

أعلنت 7 نقابات عامة تابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وهم ''الغزل والنسيج، والبترول، والبناء والأخشاب، والزراعة، والتعليم، والسياحة، المناجم والمحاجر''، رفضهم قرار الاتحاد الأخير بشأن دعم الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن السابق مديرا عاما لمنظمة العمل العربية.

وأكد رؤساء النقابات في بيان لهم اليوم الأربعاء، تلقى مصراوي نسخة منه، أن القاعدة العمالية علي مستوي الجمهورية ترفض تولي ''البرعي'' لهذا المنصب لأنه العدو الأول للطبقة العاملة- على حد قول البيان.

قال البيان، إنه ''آن الأوان أن يعلم الجميع أن البرعي هو صاحب قانون العمل 12 لسنة 2003 سيء السمعة، الذي أهدر حقوق العمال لمصلحة صاحب العمل، فضلا عن أنه في كثير من الأحيان كان محاميا لرجال الأعمال في مواجهة العمال''.

وتساءل البيان ''كيف يقبل أشخاص من الاتحاد وضع أيديهم في أيدي من أهدروا حقوق عمالهم وصاحب أجندة تفتيت وحدة العمال بما يضر مصلحة الأمن القومي؟ ''، مشيرا إلي أن القاعدة العمالية أعلنت رفضها للبرعي خلال احتفال عيد العمال الذي شهده رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور.

وحذرت النقابات الموقعة علي البيان من خطورة ما أعلنه الاتحاد من تأييد للبرعي في شق الصف، بين القيادات النقابية والقاعدة العمالية، مما سيكون له أثر سيء علي الوضع العمالي.

وأشارت النقابات إلى أن الاتحاد العام في تشكيله الحالي شارك في اجتماع الاتحاد الدولي لنقابات عمال العرب في الجزائر مؤخرا، وأعلن تأييده لمرشح الكويت فايز المطيري، رئيس اتحاد عمال الكويت، متسائلا كيف يتم التراجع عن قرار أجمعت عليه نقابات عمال العرب؟.

وطالبت النقابات في بيانها، من ما وصفتهم برفقاء الدرب من النقابات العامة، بتحمل المسئولية الوطنية أمام عمالهم، وإعلان موقفهم بصراحة أمام الرأي العام، ليعلم جميع عمال مصر أن من يخون العمال ويفتت وحدتهم فهو لا يريد للعمال الحصول علي حقوقهم ولا يريد لمصر الاستقرار والأمان.

جدير بالذكر أن العمال أجبروا البرعي على مغادرة احتفال عيد العمال الذي حضره المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء حكومته، إلا أن 6 من قيادات الاتحاد العام، برئاسة جبالي المراغي، أعلنوا تأييدهم له في مؤتمر بوزارة القوي العاملة والهجرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان