إعلان

ميرفت التلاوي: السيدات هن حماة الوطن

10:24 م الثلاثاء 06 مايو 2014

ميرفت التلاوي: السيدات هن حماة الوطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورهان منصور:

أكدت ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن السيدات هم حماة الوطن، مشددة على الدور الفعّال الذي قامت به فروع المجلس القومي بالمحافظات خلال فترة الاستفتاء على الدستور.

وأوضحت التلاوي خلال افتتاحها لفعّاليات الدورة التدريبية التى ينظمها المجلس بعنوان ''إدارة الحملات الانتخابية لمرشحي المجالس المحلية'' بحضور مقررارات فروع المجلس وعدد من الراغبات في الترشح في الانتخابات المحلية القادمة، أن صناديق الاقتراع شهدت إقبالًا نسائيًا مكثفًا بفعل الدور الهام الذي قامت به فروع المجلس من توعية وحث للسيدات للإدلاء بأصواتهنّ.

وحثت تلاوي مقررات الفروع على استمرار بذل الجهد لتكرار هذا المشهد خلال إجراء الانتخابات الرئاسية الذي اُعتبر أبهى مظاهر يومي الاستفتاء.

وأكدت أن المرأة أصبحت أكثر اهتمامًا بالشأن العام والأحداث السياسية الكبيرة وأنها تمثل قوة تصويتية كبيرة وأنه مع النضوج الديمقراطي سيتم عمل حساب لها وبشدة.

وقالت إن انتخابات الرئاسة تُعد وبحق مشاركة للشعب في كتابة التاريخ وإنجاح خارطة الطريق التي سعت قوى ظلام في الداخل إلى عرقلتها، كما سعت القوى الخارجية لإفشالها.

وأضافت أن المجلس لديه مهام جسام خلال الفترة المقبلة تتمثل في الإعداد للانتخابات البرلمانية والمحلية، مشيرة إلى أن المجلس يسعى إلى وصول 3 سيدات على الأقل من كل محافظة لعضوية البرلمان، علاوة على تأهيل 13 ألف سيدة للمحليات، مطالبةً مقررات الفروع بوضع برنامج تفصيلي يتلائم مع تحديات فترة القادمة.

وأشارت إلى أن المجلس بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الصناعة لتأهيل السيدات للالتحاق بالأعمال الشاغرة والمطلوبة حاليًا، مشيرة إلى أن التدريب سيكون على مستوى الفروع بالمحافظات.

وأعربت عن تقديرها للمبادرة التي نفذتها محافظة البحيرة وشارك فيها فرع قومي المرأة بالمحافظة بشأن ''عدم إهدار الخبز''، حيث يتم توصيل الخبز لجميع منازل المحافظة وتوفير فرص العمل للشباب، موجهةً التقدير إلى المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف، حيث قام بتخصيص المحافظة مبلغ قيمته 30 ألف جنيه لمساندة جهود فرع المجلس بالمحافظة في استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات المعيلات.

وأوضحت منى عمر، أمين عام المجلس القومي للمرأة، أن الدورة التدريبية التي ينظمها المجلس بحضور مقررات الفروع تستهدف تفعيل دور فروع المجلس للنهوض بالمرأة وتوعية المرأة بأهمية مشاركة المرأة في الانتخابات المحلية القادمة، مضيفة أن البرنامج التدريبي يتضمن عددًا من الموضوعات، منها: الإدارة المحلية بين الدستور والقانون، اللامركزية وفنون ومهارات العمل المحلي، والنظم البرلمانية، وحقوق وواجبات المرشح والناخب، دراسة واقع الدائرة الانتخابية وإعداد البرنامج الانتخابي، والمواطنة ونبذ العنف، ودعم المشاركة النسائية في التطورات السياسية المختلفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان