إعلان

5 حقائق يكشفها السيسي لأول مرة

11:43 م الإثنين 05 مايو 2014

5 حقائق يكشفها السيسي لأول مرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- باسل محمود ومحمد الحكيم:

بعد فترة صمت كبيرة منذ أن أعلن ترشحه للرئاسة، خرج اليوم المشير المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق والمرشح لرئاسة الجمهورية، في أول حوار تليفزيوني له، متحدثاً عن بعض الحقائق التي يعلنها لأول مرة، وجاء أهمها اعلانه عن توقيت حسمه للترشح للرئاسة، الذي طالما تأخر في اعلانه وقتما كان وزيراً للدفاع، كما كشف عن محاولتين لاغتياله، وتطرق إلى جزء من حياته الخاصة وزوجته التي تعرف عليها في الثانوية العامة، ولأول مرة تحدث أيضاً عن محادثة جمعته وخيرت الشاطر لمدة 45 دقيقة قبل ثورة 30 يونيو، بالاضافة لرده على سؤال كيف سيتعامل مع الإخوان إذا وصل للرئاسة.

متى حسم ترشحه للرئاسة؟

قال السيسي في حواره المذاع مساء اليوم الإثنين، على فضائيتي ''سي بي سي'' و''أون تي في''، '' حسمت أمري بالترشح للرئاسة يوم 27 فبراير وترشحت للرئاسة لأن المصريين وخاصة البسطاء استدعوني لمواجهة المخاطر التي تهدد الوطن، والمصريون عندما تجتمع ارادتهم على شيء يفعلونه''.

وتابع: ''الحالة التي حدثت في مصر بعد بيان 3 يوليو كان بها العديد من المشاكل بسبب قلق المصريين وتصرفات الخارج، لذلك طالب المصريون أن يتقدم لهذا الأمر واستدعاء الترشح كان واضح جداً في الاستفتاء على الدستور''، مضيفاً: ''المصريون كلفوني بالترشح للرئاسة بشكل واضح يوم الاستفتاء على الدستور''.

محاولتان للاغتيال

ورداً على ماذا يفعل تجاه الترصد لاغتياله، قال المشير السيسي : ''مبخافش عمري محسوب بالنفس ولا يمكن لأحد تغيير ذلك، وكانت هناك محاولتان لإغتيالي خلال الفترة الماضية ونأخذ بالأسباب لكني لا أختبيء''.

من هي زوجة السيسي؟

وأضاف السيسي ''خطبت زوجتي من عام 1975 وقلت لها لو نجحت في الثانوية العامة ودخلت في الكلية الحربية هاخطبك، ولا أقبل الواسطة والمحسوبية، ولم أتوسط يوماً لأبنائي، وأبني حسن تقدم لوزارة الخارجية مرتين عندما كنت رئيساً للمخابرات الحربية ثم وزيراً للدفاع وتم رفضه مرتين''.

45 دقيقة مع الشاطر قبل 30 يونيو

وتابع السيسي، ''في 23 يونيو حدثني المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، لمدة 45 دقيقة عن المقاتلين الذين سيأتون إلى مصر من سوريا وأفغانستان، وقلت للشاطر لن أسمح لأحد أن يفزع المصريين أو يرهبهم نموت قبل أن يحدث هذا''.

كيف يتعامل مع الإخوان؟

وعن عفو الرئيس السابق محمد مرسي عن بعض المساجين قال السيسي: ''قلت للرئيس السابق أنتم تخرجون ناس ستقتلنا، وانزعجت من قرارات العفو التي أصدرها مرسي بالكامل''، مضيفاً: ''ما فعلته جماعة الإخوان المسلمين اساءة بالغة للمصريين ليس فقط خلال الثمانية أشهر الماضية وإنما خلال العام الذي حكموا فيه''.

وقال السيسي، إن الشعب المصري هو الذي أنهى جماعة الإخوان المسلمين في مصر، لكن التنظيم له قواعد في أكثر من 70 دولة وللأسف الدولة لم تنجح في تسويق حقيقة الوضع الحالي، مضيفاً: ''ما فعله الإخوان من عنف غباء سياسي وديني''.

وأضاف السيسي '' لن يكون هناك شيء اسمه جماعة الإخوان في مدة رئاستي والمنظور الخاص بي ليس مواجهة للدين الاسلامي على الإطلاق ولا أفكر في ذلك أبداً، ولا أحد يفكر أني سأقوم بأي شكل ضد ربنا سبحانه وتعالى''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: