إعلان

هل يرتدي السيسي الزي العسكري مرة أخرى؟

11:06 م الإثنين 05 مايو 2014

هل يرتدي السيسي الزي العسكري مرة أخرى؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق والمرشح الرئاسي، ''كنت وزيراً للدفاع فقط ولم أكن مسئولاً عن أمور خارج منصبي، وغير مقبول على المستوى الأخلاقي ولا الموضوعي القول إن الرئيس الحالي لا يمارس صلاحياته''.

وأضاف السيسي خلال حواره لبرنامج '' مصر تنتخب الرئيس'' المذاع على فضائيتي ''سي بي سي''، و''أون تي في''، الإثنين: ''بطبيعتي لا أتحدث كثيراً ومشاركتي في مجلس الوزراء كانت في إطار دوري الطبيعي بين الوزراء، وتحدثت فقط في الحد الأدنى والأقصى للأجور وزيادة قيمة الضمان الاجتماعي وأصريت على ذلك أثناء النقاش فالمواطن يتقاضى 750 جنيه والأسعار مرتفعة ويمكن تحسين ظروفها، والضمان الاجتماعي كانت للاسر شديدة العوز فكان من لابد التصدي وزيادتها''.

ورداً على سؤال ابراهيم عيسى الذي يقول فيه: ''إذا فزت في مؤسسة الرئاسة هل يمكنك ارتداء الزي العسكري كما يفعل الرئيس الراحل محمد أنور السادات''، قال السيسي: ''لو قُدِّر لي الفوز في مؤسسة الرئاسة الناس سترى أموراً طيبة جداً''.

وأكد أن ما حدث في 30 يونيو أمر عظيم تأثيره يتجاوز مصر إلى العالم كله، وبمقارنة وضع الإرهاب في سيناء منذ عدة أشهر يمكن التأكيد على أن الأمن يتحسن بقوة، والأمن المطلق لا يتحقق بسرعة، فالقوات المسلحة تساعد جهاز الشرطة وستظل فيما يتعلق بمواجهة الإرهاب.

وأضاف السيسي ''إن الأنفاق هي أحد منافذ عبور العناصر الارهابية وتم إغلاق 1200 نفقاً من 1300 بين مصر وقطاع غزة وحجم الأرباح التي كانت تحصل عليها حماس تقريباً انعدم، وعملية هدم الأنفاق ضرورة لحماية الأمن القومي المصري فالجيش مسؤول عن تأمين الحدود، بدأنا في تأمين الحدود الغربية قبل ثورة 30 يونيو بنحو أربعة أشهر''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان