إعلان

وزارة البيئة تشن حملة شرسة على المصانع المخالفة بالاسكندرية

11:24 م الأحد 04 مايو 2014

وزارة البيئة تشن حملة شرسة على المصانع المخالفة با

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب-إسلام الجوهري:

تشهد هذه الأيام حملة شرسة من وزارة البيئة علي المصانع في الاسكندرية فبين انذارات وجهتها الوزارة للشركات والمصانع هناك بتوفيق أوضعاهم البيئية، وبين الغلق الفعلي لبعض المصانع ومصارفها لما تسببه من أضرار بيئية هناك، هذا بالاضافة إلي زيارات مفاجئة لبعض المصانع هناك للتأكد من عدم الحاقها بأي ضرر للبيئة والتزامها بكافة المعايير البيئية التي وضعتها الوزارة من قبل.

يأتي ذلك تأكيداً لما نشره ''مصراوي'' منذ أيام عن عزم وزارة البيئة على شن حملة علي المصانع في الاسكندرية واستهداف واغلاق عددا من المصانع المخالفة وبحث توفيق أوضاع المصانع الأخري.

حيث توجهت الدكتورة ليلى إسكندر وزير الدولة لشئون البيئة اليوم الأحد، إلى محافظة الإسكندرية، للإشراف على إغلاق 3 مصانع مخالفين للشروط البيئية والقانون، وتساهم فى تلوث المحافظة نتيجة عدم وجود محطات معالجة لمخلفات الصناعة.

جدير بالذكر أن الثلاثة مصانع هم مصنع العامرية للغزل والنسيج، وشركة أليكس فايبر، وشركة الملح والصودا، وذلك نظرًا لمخالفتهم الشروط البيئة.

وقررت وزارة البيئة إغلاق 3 مصانع للصرف بشركة الإسكندرية للألياف الصناعية وذلك، لما تسببه من أضرار بيئية جسيمة بجوار ترعة النوبارية بمنطقة العامرية.

وشددت الوزيرة على ضرورة توفيق الشركة لأوضاعها وإلا سيستمر الغلق، واجتمعت بعدها الوزيرة الدكتورة ليلي إسكندر مع مع رؤساء شركة الإسكندرية للألياف الصناعية والعضو المنتدب عن مالك الشركة الهندي الجنسية، لبحث توفيق أوضاعها البيئية

في حين أكدت الوزارة أنه سيتم التعاون مع محافظة الإسكندرية لتقوم بمتابعة أعمال الشركة فى المهلة المقررة لها لتوفيق أوضاعها وتطهير مصارف الصرف الصحي من خلال أخذ عينات عشوائية من المياه، وفي حال جاءت العينات مطابقة للمواصفات سيتم السماح بتشغيل خط صرف واحد فقط من الثلاثة وهو الأفضل، حيث إن الخطين الآخرين بحالة سيئة، مؤكدا على أنه تلقى عددا من الشكاوى من الفلاحين لتلوث مياه الري التي أثرت على زراعتهم.

وعلي جانب آخر قررت الوزيرة، إمهال شركة العامرية للغزل والنسيج أسبوعين لتوفيق أوضاعها قبل تنفيذ قرار الغلق، بعد أن تبين أن الشركة لا يوجد بها محطة لمعالجة مياه الصرف، وأكدت الوزيرة على رئيس مجلس إدارة الشركة لتوفيق أوضاعها خلال المدة المحددة، وإلا سيتم تنفيذ قرار الغلق.

وأسفرت حملات التفتيش في الايام القليلة الماضية التي استهدفت المصانع التي تنتج الأعلاف والمخصبات والأسمدة الحيوانية، وانتهت الحملة بإغلاق 6 مصانع لإثبات الغش فى مجال العلف الحيواني، بعد ضبط مجموعة من المخالفات.

وقالت الدكتورة ليلى إسكندر إن هناك لجنة مشكلة من الوزارة والوزارات المعنية لمتابعة ملف الصرف الصناعي على النيل لحصر المصانع التي تهدد النيل، والتفتيش عليها خلال الفترة المقبلة لتحدد حجم صرفها، وما إذا كانت تطبق خططًا محددة لمعالجة هذا الصرف، محذرة من أنه فى حالة مخالفتها سيتم فرض غرامات عليها، بالإضافة إلى تحرير محاضر ضدها، وإعطاء مهلة لتوفيق أوضاعها، ثم المتابعة والتأكد من تنفيذ معالجة المشكلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان