إعلان

وزير الآثار يتفقد منطقة الاهرامات ويؤكد علي ضرورة تنفيذ الخطة التأمينية

08:16 م الأحد 04 مايو 2014

وزير الآثار يتفقد منطقة الاهرامات ويؤكد علي ضرورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

قام الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار، بجولة تفقدية مفاجئة لمنطقة أثار الهرم لمتابعة الحالة الأمنية ومنظومة اعادة التأهيل والتطوير بالمنطقة الاثرية، والتقى خلال الزيارة اللواء عبد الرحيم حسان مساعد وزير الداخلية للحراسات، واللواء ممتاز فتحي مساعد وزير الداخلية مدير شرطة السياحة والاثار، وقيادات شرطة السياحة والآثار .

وتابع وزير الآثار، في بيان رسمي له اليوم الأحد، أن اللقاء جاء للوقوف على إجراءات تنفيذ الخطط التأمينية للمنطقة الأثرية والاجراءات التي تتخذ بشأن تنفيذ خطة التطوير فى ضوء تكليفات المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والتي وجهها أثناء تفقده منطقة الهرم الأثرية منذ أسبوعين.

وطالب وزير الآثار، خلال الجولة التفقدية بضرورة تحقيق الانضباط بالمنطقة من خلال تحديد مسارات زيارة أمنة، ضرورة اخلاء مدخل المنطقة الأثرية من جهة فندق مينا هاوس من أية اشغالات من سيارات أو باعة جائلين تحول ورؤية البانوراما الأثرية بالهرم، ولتأمين دخول وخروج الزائرين.

وبحث إبراهيم، امكانية توفير أكشاك للحراسة ومظلات لقوات تأمين المنطقة بالشكل الحضاري الراقي الذي يتناسب مع القيمة التراثية للمنطقة، واستخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء النظيفة لإنارة هذه الأكشاك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان