إعلان

وزير الآثار يطلب من سفير النمسا دعم فيينا لترميم متحف الفن الإسلامي

02:51 م الأحد 04 مايو 2014

وزير الآثار يطلب من سفير النمسا دعم فيينا لترميم م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هبة البنا:

استقبل محمد إبراهيم وزير الآثار، صباح اليوم الأحد؛ القائم بأعمال سفير النمسا بالقاهرة ريني بول أرمي، بحضور الدكتور إيرينا مدير معهد الآثار النمساوي، والسفير البولندي بالقاهرة مايكل موركوشينسكي، ومديرة المتحف المصري في برلين، وذلك في إطار تحركات وزارة الآثار المصرية على الصعيد الدولي، من أجل بحث آليات النهوض بالآثار المصرية.

وناقش الوزير والسفير النمساوي، إمكانية مساهمة الحكومة النمساوية في إعادة تأهيل وترميم متحف الفن الإسلامي بالقاهرة، بعد ما تعرض له من تلفيات، على خلفية الحادث الإرهابي الذي استهدف مديرية آمن القاهرة في 25 يناير 2014.

من جانبه، أكد سفير النمسا اهتمام وحرص حكومته على دعم الحكومة المصرية، بالمشاركة في مشروع إعادة تأهيل متحف الفن الإسلامي، خاصة بعد أن عرض سفير النمسا على المسؤولين في بلاده، الاسطوانة المدمجة التي تسجل حالة المتحف الإسلامي قبل وبعد ما تعرض له من تخريب، والتي كان قد بعث بها وزير الآثار إلى مختلف سفراء دول العالم فور وقوع الحادث.

وأوضح إبراهيم، أنه بحث خلال لقاءه مع سفير بولندا، آليات استمرار سبل التعاون بين مصر وبولندا، خاصة في مجال أعمال الترميم والتي نفذت في الدير البحري بالأقصر، بالإضافة إلى بحث إمكانية إقامة ورشة عمل، تسمح بتبادل الخبرات بين خبرائي وأخصائي الترميم المصريين والبولندين، والمقترح عقدها في أوائل الشهر القادم.

كما أطلع السفير البولندي، وزير الآثار، على مقترح البعثة البولندية، بإعداد كتاب يستعرض الإسهامات البولندية في مجال ترميم الآثار المصرية، تتويجًا للعمل البولندي في مجال الحقل الأثري داخل مصر

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

وزير الآثار يطلب من سفير النمسا دعم فيينا لترميم متحف الفن الإسلامي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان