إعلان

اختيار القومي لحقوق الإنسان رئيسا للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية

02:28 م الأحد 04 مايو 2014

اختيار القومي لحقوق الإنسان رئيسا للشبكة العربية ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

عقدت المؤسسات الوطنية العربية لحقوق الإنسان جمعيتها العمومية في القاهرة، بمشاركة معظم قيادات المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في العالم العربي.

وقال المجلس القومي لحقوق الإنسان، في بيانه اليوم الأحد، إن الجمعية العمومية اختارت المجلس القومي لحقوق الإنسان المصري لرئاسة الشبكة اعتباراً من منتصف الشهر القادم عقب انتهاء ولاية المجلس الوطني لحقوق الإنسان (المملكة المغربية ) الذى يرأس الدورة الحالية للشبكة.

كما اختارت الجمعية العمومية المركز الوطني لحقوق الإنسان (الأردن) نائباً لرئيس الشبكة تمهيداً لتوليه الرئاسة بعد انتهاء ولاية المجلس القومي لحقوق الإنسان المصري.

واستكملت الجمعية العمومية إقرار الوثائق التنظيمية والتوجيهية لأعمال الشبكة، فأقرت النظام الداخلي للشبكة، وخطتها الاستراتيجية وخطط العمل التشغيلية للأعوام ''2014 – 2016 '' ، كما أقرت التقرير السنوي لأعمال الشبكة وتقريرها المالي.

وأطلقت موقعها الإلكتروني الذي سوف يتيح كل أدبيات الشبكة العربية وأنشطتها وما يتصل بها من معارف وخبرات، كما ناقشت تفصيلاً فاعليات تأسيس المحكمة العربية لحقوق الإنسان التي أقرتها القمة العربية، والمؤتمر الذي سوف تنظمه المؤسسة الوطنية البحرينية لحقوق الإنسان لمناقشة الخطة التنفيذية لتأسيس المحكمة (من 25 -28 مايو2014 ) بمشاركة المؤسسات الأعضاء في الشبكة والمحاكم الإقليمية العاملة في أفريقيا وأروبا والأمريكيتين المتخصصة في حقوق الإنسان.

وفى ختام الجمعية العمومية، وجه المشاركون الشكر للمجلس الوطني لحقوق الإنسان (المغرب) على جهوده البناءة في استكمال الجهود التأسيسية للشبكة خلال فترة ولايته، وللجمعية الوطنية لحقوق الإنسان (قطر) على جهودها الفاعلة في تأسيس الشبكة، وللمجلس القومي لحقوق الإنسان (مصر) على استضافته لاجتماع الجمعية العمومية للشبكة.

كما وجهوا شكراً للجهاز التنفيذي للشبكة الذى استطاع بجهدٍ مقدر أن يستوعب مختلف الآراء التي أعربت عنها المؤسسات العضوة خلال المرحلة التأسيسية حتى جاءت في نهاية الأمر معبرتاً عن جماع رؤى المؤسسات الوطنية العربية.

هذا ويجرى إعداد وتوثيق وافى لاجتماع الجمعية العمومية للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية وسوف يتم توفيره ومعه كل الوثائق التأسيسية على الموقع الإلكتروني للشبكة ومواقع المؤسسات الوطنية العضوة في الشبكة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان