إعلان

بالفيديو.. سعد الدين إبراهيم: الشيخة موزة طلبت مني حلاً لوقف هجوم الإعلام على قطر

11:37 م السبت 31 مايو 2014

بالفيديو.. سعد الدين إبراهيم: الشيخة موزة طلبت مني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور سعد الدين ابراهيم، رئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، إن الشيخة موزة، السيدة السابقة لقطر، طلبت منه أن يجد حلاً لإيقاف الهجوم الاعلامي المصري ضد قطر، لذلك اقترح بأن يكون هناك حوار بين المثقفين والمفكرين المصريين والقطريين من أجل إيجاد وجهات نظر مشتركة في حوار عربي.

وأضاف سعد الدين ابراهيم خلال حواره لبرنامج ''بوضوح'' المذاع على فضائية ''الحياة''، السبت، ''فوجئت بحملة كبيرة جداً من الرفض ويبدو أن جماعة الاخوان المسلمين كانوا وراء ذلك، بألا يكون هناك وساطة بين الاخوان وبين المخالفين لهم في وجهة نظرهم''.

من ناحية أخرى قال إن مصر قادرة على الاستغناء عن المعونة الأمريكية لكن ليس من مصلحتها معاداة أمريكا في الفترة الحالية'' مؤكداً على أنه ألتقى مع العديد من رجال الأعمال وكلهم كانوا يريدون بمزيد من الضرائب ومزيد من الدعم الحكومي مع توقع شديد قبل الانتخابات الرئاسية أن المشير عبد الفتاح السيسي سيصبح رئيساً.

وتابع: ''لم يطلب مني أحد تقريب وجهتي النظر المصرية والأمريكية وأقوم بهذا الدور بدافع شخصي، وأنا أول مرة أرى رجال أعمال أثرياء يريدون دفع المزيد من الضرائب لمصر والمشكلة أنهم لم يجدوا المكان ليدفعوا فيه فالضرائب لا تجمع إلا بالقانون ولكنهم يريدون دفع أي شيء في صناديق لدعم تنمية مصر''.

لمشاهدة الفيديو .. أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان