إعلان

وزير الزراعة: ترميم هياكل الحيوانات المحنطة بحديقة الحيوان بالجيزة

12:29 م الجمعة 30 مايو 2014

وزير الزراعة: ترميم هياكل الحيوانات المحنطة بحديقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قال الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه يجري حاليا تعاون مشترك مع هيئة الآثار لترميم هياكل الحيوانات المحنطة بحديقة الحيوان بالجيزة، وإنه سيتم قريبا الانتهاء من أعمال تركيب 3 طلمبات مياه جديدة لرفع مستوى ضخ المياه في البحيرات المنتشرة بالحديقة وتغيير المياه الراكدة بها منذ سنوات.

وأكد الوزير، في تصريحات له اليوم الجمعة، على ضرورة التركيز على تأمين الحديقة بشكل كامل، مشيرا إلى أن تنظيف الحديقة من أوراق الأشجار الموجودة بها على الأرض أمر من شأنه أن يسهل التحكم في الحريق.

وأضاف أنه بالرغم من أن إدارة الحديقة والهيئة العامة للخدمات البيطرية كانت قد قطعت شوطا كبيرا في تطوير وتنظيم الحديقة في الفترة البسيطة الماضية، إلا أنها لاتزال في حاجة ماسة للتطوير، مشيرا إلي ضرورة التركيز على نظافة الحديقة، وخاصة تطهير البحيرات الصناعية بها وإزالة المخلفات العالقة بها، وإعادتها إلى وجهها الحضاري.

كان وزير الزراعة قد قام الليلة الماضية مساء أمس بزيارة إلى حديقة الحيوان بالجيزة، لتفقد آثار الحريق الذي شب بأحد أجزاء الحديقة، والوقوف على طبيعة الخسائر التي سببتها الحريق على أرض الواقع.

وأشاد بالدور الذي قام به العاملون بالحديقة ومجهودات الهيئة العامة للخدمات البيطرية في إنقاذ الحادث قبل تفاقم الحريق، عن طريق سيارات الإطفاء التي تم مد الحديقة بها بشكل دائم لتجنب وقوع أية حوادث أو مشكلات، مشيرا إلي أنه لم يحدث أية خسائر في الأرواح أو الحيوانات، وهناك عدد من أشجار النخيل هي التي تأثرت بشكل محدود، وهو الأمر الذي يمكن تعويضه بسهولة.

كما تفقد الوزير المتحف الحيواني الجديد للوقوف على أعمال الإنشاءات التي تجري به، حيث من المقرر أن تنتهى تلك الأعمال ويكون جاهزا للافتتاح في النصف الثاني من يونيو القادم، حيث يضم المتحف معرضا للحيوانات المحنطة والهياكل العظمية وأدوات لعرض دورة حياة الحيوانات في صورة فيديو، بالإضافة إلي مجموعات مختلفة من المومياوات الأثرية والتي يصل عمر بعضها إلي 300 عام قبل الميلاد.

كما زار الجبلاية الملكية بالحديقة، والتي يرجع تاريخها إلى عام 1886، والتي كانت المكان المفضل لملوك مصر خلال زياراتهم الدورية للحديقة، حيث أكد على ضرورة ترميمها وإعادة آلية صورتها الطبيعية التي أنشأت بها ومكانتها التاريخية، لافتا إلى ضرورة توفير جو مناسب لزوار الحديقة، وجميع سبل الراحة والتأمين والنظافة الممكنة.

وتفقد أبو حديد أيضا حديقة حيوان الطفل والتي تم تزوديها بنوعيات من الحيوانات الأليفة وغير البرية، والتي تتناسب مع أعمال الأطفال، ليتمكنوا من التعرف عليها وقضاء أوقات جيدة دون خوف.. كما زار مديرية الزراعة بالجيزة لتفقد العمل بها، وخاصة بعد ورود أنباء عن حريق محدود جدا قد شب بها، وأيضا للاستماع إلى مشاكل العاملين والموظفين بها، وأكد على ضرورة إتباع نظم الأمان النظافة بجميع المباني التابعة للمديرية، نظرا لما وجده من حالة إهمال وسوء نظافة بها، متساءلا عن سبب التقصير والإهمال بها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان