إعلان

أمين ''أطباء مصر'': يتهم نقيب ''التمريض''بالتطاول

10:08 م السبت 03 مايو 2014

أمين ''أطباء مصر'': يتهم نقيب ''التمريض''بالتطاول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

اتهم الدكتور خالد سمير أمين صندوق نقابة أطباء مصر، نقيب الممرضين كوثر محمود بالتطاول على الأطباء، بعد قانون الحوافز رقم رقم 14 لسنة 2014 واصفًا إياه بـ ''الكارثي'' ، لأنه القانون الأول في تاريخ مصر الذي ضم كل العاملين بالنظام الصحي من تمريض وفنيين إلى المهن الطبية- حسب قوله.

وأضاف سمير في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، أنّه من المعروف أنّ المهن الطبية هي المهن المسؤولة قانونًا عن قرارات التشخيص و العلاج و تضم ''الأطباء و الصيادلة والأسنان والبيطريين'' و لهؤلاء اتحاد للنقابات يسمى اتحاد نقابات المهن الطبية تشكل بالقانون 13 لسنة 1983 .

اما باقى العاملين بالصحة فيسموا ''العاملين بالشئون الصحية'' وهم من يساعدون في الأعمال الطبية لكنهم لا يتحملون مسئولية القرار الطبي قانونيًا أو أدبيًا.

جاء هذا بعد أن وجهت نقيبة التمريض، رسالة إلى رئيس الجمهورية ووزير الصحة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته النقابة الأربعاء الماضي، تضمنت تحذيرات من تميز فئة من الأطباء على الأخرى، ومهددة بأنه في حالة تميز فئة عن أخرى ''فلن يلوموا غير أنفسهم''، مشيرة إلى أن نقابة التمريض لم تنتهج طريق الاعتصام و الإضراب عن العمل مراعاة لمصالح المواطنين المرضى منهم و المصابين، كما فعلت نقابات المهن الطبية الأخرى.

وأضاف سمير أنه أبدى تحفظه الشديد عند عرض مسودة القانون على هذه النقطة لما سيترتب عليه من مشكلات ومعارك لا حصر لها .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان