إعلان

ولد جويح: ترتيبات لإعادة عضوة مصر بالاتحاد الافريقي بعد الرئاسة

10:14 ص الأحد 25 مايو 2014

ولد جويح: ترتيبات لإعادة عضوة مصر بالاتحاد الافريق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد محمد الأمين ولد جويج رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية أن الانتخابات الرئاسية التي ستتم في مصر ستتبعها ترتيبات لاسترجاع مصر مكانتها في الاتحاد الأفريقي، معربا عن أمله أن الأمور ستسير في ذات الاتجاه.

وقال محمد الأمين - في تصريحات للمحررين الدبلوماسيين عقب استقبال وزير الخارجية نبيل فهمي له الأحد - إن بعثة الاتحاد الأفريقي لمست التجاوب والتسهيلات الضرورية التي وفرتها السلطات المصرية لمزاولة عملها، مؤكدا أن البعثة لم تقابل حتى الآن أية صعوبات ونحن ننتظر حتى يبدأ العمل الفعلي غدا وبعد غد.

وأضاف الأمين أنه سيكون هناك تقرير لبعثة الاتحاد الأفريقي لمتابعة الانتخابات الرئاسية في غضون شهرين بعد انتهاء الاقتراع كما أن البعثة ستعقد يوم 28 مايو الجاري مباشرة بعد يومي الاقتراع مؤتمرا صحفيا في أحد فنادق القاهرة نعرض فيه الملاحظات الأولية حول الانتخابات ومجريات العملية الانتخابية.

وحول النتائج المرجوة من مهمة البعثة في مصر، قال إن النتائج المرجوة هي أن ينتخب الشعب المصري رئيسا ويخرج من هذه المرحلة الانتقالية، معربا عن تطلعه لأن تستعيد مصر مكانتها الطبيعية في الاتحاد الأفريقي وقال ''هو ما نتوقعه بعد نتيجة الاقتراع''.

وعما إذا كانت شفافية ونزاهة الانتخابات ستعجل باستعادة مصر لممارسة أنشطتها في الاتحاد الأفريقي، قال ''بطبيعة الحال؛ فالانتخابات التي ستتم ستتبعها ترتيبات لاسترجاع مصر مكانتها في الاتحاد الأفريقي''، معربا عن أمله أن الأمور ستسير في ذات الاتجاه.

وفيما يتعلق بالعلاقات بين مصر وموريتانيا، وصفها ولد جويج بأنها علاقات تاريخية ضاربة بجذورها في التاريخ وعميقة في شتى المجالات بما فيها التجارية والثقافية، منوها بالمعارض المصرية العديدة التي تقام في موريتانيا والتبادل التجاري.

وأكد أن الشعب الموريتاني كله يحب المصريين ويحمل تقديرا خاصا لمصر وشعبها كما أن التعاون بين البلدين يمتد منذ استقلال موريتانيا ولم يشهد أي تقهقر.

وبالنسبة لأهمية التعاون بين البلدين لمكافحة التطرف في شمال أفريقيا، قال إن جبهة مكافحة التطرف كبيرة ومن المهم أن نساهم جميعا في مجابهة التطرف سواء في مصر أو في موريتانيا لأنه عدو مشترك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان