إعلان

صحف الخميس: نتائج المصريين بالخارج وقانون مجلس النواب وسجن مبارك

09:05 ص الخميس 22 مايو 2014

صحف الخميس: نتائج المصريين بالخارج وقانون مجلس الن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة، صباح اليوم لخميس، بعدد من الموضوعات المحلية على رأسها نتائج تصويت المصريين بالخارج في انتخابات الرئاسة، ومشروع قانون انتخابات مجلس النواب بعد تعديله، وعنف طلاب "الإخوان المسلمين" واشتباكاتهم مع قوات الأمن، وسجن مبارك ونجليه علاء وجمال في قضية قصور الرئاسة.

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان "النتائج الرسمية للتصويت بالخارج: السيسي يكتسح بـ296 ألف صوت"، أعلنت اللجنة العامة لتصويت المصريين بالخارج التي يرأسها المستشار عبدالعزيز سالمان حصول المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على 296 ألفا و628 صوتا من إجمالي عدد المصريين الذين صوتوا بالخارج، بينما حصل المرشح الرئاسي حمدين صباحى على 17 ألفا و207 أصوات.

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "العليا للانتخابات الرئاسية : 296 ألفا للسيسي.. و17 ألفا لصباحى في تصويت المصريين بالخارج- المشير: مشاركة الشباب أساس التنمية.. حمدين : نتائج برنامجي بعد 3 سنوات/ مع اقتراب ساعة الحسم لاختيار رئيس الجمهورية.. تواصلت حملات المرشحين المشير عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحى، في كل المحافظات وتصاعدت سخونة الحملات والمسيرات والمؤتمرات الدعائية قبل الصمت الانتخابي بعد منتصف ليلة الجمعة.

وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان "السيسي يحصد 5ر94% في الرئاسية اللجنة العامة للمصريين في الخارج برئاسة المستشار عبدالعزيز سالمان ، الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية إعداد إحصاء نهائي بمحاضر الحصر العددي لأصوات المرشحين عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحى بعد ورود جميع المحاضر من 141 لجنة فرعية على مستوى العالم إليها عن طريق الحقيبة الدبلوماسية بإشراف وزارة الخارجية.

قانون مجلس النواب
وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "الأخبار تنشر مسودة مشروع قانون مجلس النواب بعد تعديله- 480 مقعدا للفردي .. والنائب يمثل 120 ألف ناخب" حصلت الصحيفة على نسخة من المسودة الأولية لمشروع قانون انتخابات مجلس النواب بعد تعديله من قبل اللجنة المختصة المشكلة بقرار جمهوري من الرئيس عدلي منصور لتعديل قانوني الحقوق السياسية وانتخابات مجلس النواب ومن المقرر أن يطرح القانون للحوار المجتمعي خلال الساعات القادمة تمهيدا لإصداره بشكل نهائي حيث انتهت اللجنة أمس من المسودة الأولية لقانون مجلس النواب الذى يتضمن 51 مادة تنص على إن يشكل مجلس النواب من 480 مقعدا بالنظام الفردي بحيث يكون لكل نائب 120 ألف ناخب طبقا للمعدلات العالمية و 120 مقعدا بنظام القوائم المغلقة المطلقة في 8 دوائر يحق للأحزاب والمستقلين الترشح في كل منهما بحيث تضم القائمة 15 مرشحا من بينهم 3 مترشحات على الأقل من المسيحيين ومترشحان اثنان على الأقل لكل من العمال والفلاحين والشباب ومترشح من ذوى الإعاقة والمصريين المقيمين في الخارج.

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "مشروع قانون مجلس النواب الجديد- 480 مقعدا بالنظام الفردي و120 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة ويحق للأحزاب والمستقلين الترشح في كل منهما- للرئيس حق تعيين ما لا يزيد على 5% من أعضائه/ انتهت لجنة تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية برئاسة المستشار محمد أمين المهدى وزير شئون مجلس النواب والعدالة الانتقالية من تعديلات من مشروع قانون مجلس النواب الجديد في انتظار عرضه على مجلس الوزراء وطرحه للحوار المجتمعي، وتبعا لمشروع القانون فإن مجلس النواب سيتم تشكيله من 600 عضوا يحق لرئيس الجمهورية تعيين 5% منهم تبعا لنصوص الضوابط القانونية.

وقالت صحيفة "المصري اليوم" تحت عنوان "كما انفردت "المصري اليوم" : مقاعد النواب : 80% فردى و20% قائمة - انتهاء تعديلات القانون باستثناء "تقسيم الدوائر" و"فوزى" : أمر شديد الصعوبة وننتظر الاقتراحات/ أعلنت اللجنة المكلفة بتعديل قانوني مباشرة الحقوق السياسية وانتخابات مجلس النواب أمس ، التعديلات النهائية للقانون الثاني من حيث تحديد عدد المقاعد ، وتقسيم الدوائر ، والتعريف القانوني للفئات التي نص الدستور على وجوب تمثيلها في المجلس وهى المرأة الشباب ، الأقباط ، ذوو الاحتياجات الخاصة، المصريون بالخارج، والعمال والفلاحون ، إلى جانب القواعد المنظمة لإجراءات وشروط الترشح .

عنف طلاب "الإخوان"
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان/ طلاب الإخوان يحرقون كنترول تجارة الأزهر "ألقت قوات الشرطة القبض على 22 طالبا إخوانيا أمس في جامعة الأزهر، بتهمة الشغب والتسبب في إحراق كنترول كلية التجارة، وعثر بحوزتهم على صندوق مولوتوف".

كما أبطل خبراء المفرقعات عبوة ناسفة بدائية الصنع، زرعت أمام مكتب عميد الكلية، وكانت الشرطة قد نفذت عملية تمشيط واسعة في جامعة الأزهر، بعد أعمال عنف لطلبة الإخوان استخدموا خلالها الحجارة لرشق قوات الأمن، واستخدموا الألعاب النارية والشماريخ ضدهم، مما أدى إلى اندلاع النار في جزء من كلية التجارة.

وأشارت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "قطعوا طريق شارع النصر بالأزهر .. وحاولوا اقتحام المبنى الإداري بعين شمس
- استمرار شغب طلاب الإرهابية بالجامعات" استمرارا للمحاولات اليائسة التي يتبناها طلاب الجماعة الإرهابية في نشر الفوضى والشغب داخل الجامعات شهدت جامعة الأزهر أمس اشتباكات عنيفة بين طلاب الإخوان وقوات الأمن تمكنت خلالها قوات الامن من القبض على 20 طالبا أثناء هروبهم إلى شارع النصر من البوابة الرئيسية ولم يؤثر إرهاب طلاب الإخوان على سير الامتحانات التي انتظمت بشكل طبيعي . وفى جامعة القاهرة ساد الهدوء الحذر أرجاء الجامعة بعد غياب تظاهرات الطلاب وانتظام الامتحانات وسط وجود أمنى من قبل الجامعة.

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "بعد قرار إخلاء المدن الجامعية.. طلاب الإخوان فشلوا في حرق جامعة الأزهر - الأمن ينقذ كلية التجارة من كارثة .. وعميدها ينطق الشهادة" واصل طلاب تنظيم الإخوان الإرهابي في جامعة الأزهر بالقاهرة وأسيوط أعمال العنف والتخريب أمس بهدف تعطيل الامتحانات والاحتجاج على قرار إدارة الجامعة بإخلاء المدن الجامعية اعتبارا من اليوم الخميس .. زرع طلاب الإخوان 6 قنابل غاز في كلية التجارة وخارجها وانفجرت إحدى هذه القنابل وكادت تؤدى إلى كارثة .. حيث نجا عميد الكلية د. سعيد عبدالعال من الموت أثناء مروره بطرقات الكلية وأصيب بإغماء عدة دقائق ولولا تدخل الأمن بصورة سريعة لوقعت كارثة محققة في الجامعة.

وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان "طلاب الإخوان يشعلون النار في تجارة الأزهر .. ومحاولة لاغتيال عميدها - تشييع جنازة طالب هندسة القاهرة .. والنيابة تحقق مع 5 طلاب"، أشعل طلاب الإخوان في جامعة الأزهر النيران في مبنى كلية التجارة ، التي قال عميدها الدكتور سعيد عبدالعال إنه تعرض لمحاولة اغتيال أمس بعد أن قام عدد من الأشخاص المجهولين بوضع قنبلة بدائية الصنع أمام مكتبه داخل الجامعة.

سجن مبارك ونجليه
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان "السجن المشدد لمبارك ونجليه في قضية القصور الرئاسية" استقبل مبارك ونجلاه الحكم بوجوم وتأثر شديد، وعلمت الأهرام أن الرئيس الأسبق قال لحراسه بعد انتهاء الجلسة إن هناك مسئولين في الرئاسة هم الذين يتابعون مثل هذه الأمور، ولا يفترض به كرئيس أن يكون مسئولا عنها.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان "الحكم في قضية قصور الرئاسة- السجن المشدد 3 سنوات لمبارك و4 سنوات لنجليه علاء وجمال" أصدرت محكمة جنايات القاهرة أمس المنعقدة بأكاديمية الشرطة حكمها في قضية الإضرار بالمال العام بما يبلغ 126 مليون جنيه .. الشهيرة إعلاميا بقضية قصور الرئاسة حيث قضت المحكمة حضوريا بمعاقبة كل من الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات ومعاقبة نجليه علاء وجمال بالسجن المشدد 4 سنوات وإلزامهم برد مبلغ 21 مليونا و 197 ألفا و18 جنيها و53 قرشا .. وتغريمهم متضامنين مبلغ 125 مليونا و779 ألفا و237 جنيها و53 قرشا فيما بينهم لما أسند إليهم وإلزامهم بالمصروفات .. وبعدم جواز نظر الدعوى بالنسبة لكل من عمرو محمود محمد خضر ومحيى الدين عبد الحكيم إبراهيم مهندسين برئاسة الجمهورية وعبدالحكيم منصور أحمد منصور مدير عام بشركة المقاولون العرب ونجدة أحمد حسن أحمد مدير عام مشروعات شركة المقاولون العرب لسبق صدور أمر ضمني بالأوجه لإقامة الدعوى الجنائية قبلهم وإثبات ترك المدعى بالحق المدني عن شركة المقاولون العرب عن دعواه المدنية وإلزامه بمصروفات الترك وإحالة الدعاوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة بالنسبة لدعاوى الحكومة ممثلا عن وزارة الإسكان والمقاولين بالباطن بشركة المقاولون العرب.

وقالت صحيفة "المصري اليوم" تحت عنوان("قصور الرئاسة" تقود "مبارك وعلاء وجمال" للسجن المشدد- 3 سنوات للرئيس الأسبق و4 لنجليه . و"الديب" : لم يرتكبوا أي جريمة وسنطعن على الحكم) عاقبت محكمة جنايات القاهرة أمس الرئيس الأسبق حسنى مبارك بالسجن المشدد 3 سنوات ، ونجليه "علاء وجمال" بالسجن المشدد 4 سنوات ، إلزامهم برد 21 مليون و197 ألفا و18 جنيها في قضية "قصور الرئاسة" ، وقررت المحكمة تغريم المتهمين الذين تلقوا الحكم ب"صدمة وذهول" متضامنين 125 مليونا و779 ألف جنيه والمصروفات الجنائية ، وعدم جواز نظر الدعوى الجنائية للمتهمين الجدد ، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

رسوم دمغة لعدادات الكهرباء
وقالت صحيفة "المصري اليوم" تحت عنوان "وزير التموين يفرض رسوم دمغة على عدادات الكهرباء- 10 جنيهات للمنزلي و20 للتجاري .. ورئيس المصلحة : حق أصيل لنا" اصدر الدكتور خالد حنفي وزير التموين ، قرارا بأن تختص مصلحة دمغ المصوغات والموازين، دون غيرها ، بمعايرة ودمغ أجهزة قياس وحدات الطاقة الكهربائية "العدادات" على أن تكون السعات الأسمية للعدادات، وكذلك الحدود القصوى للتفاوتات المسموح بها في العدادات عند المعايرة والتفتيش ، مطابقة للمواصفات القياسية المصرية والدولية المعتمدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان