إعلان

فكري: سنتخذ خطوات جادة في التهم الموجهة لمجلس ''الصحفيين''

12:32 ص الأربعاء 21 مايو 2014

فكري: سنتخذ خطوات جادة في التهم الموجهة لمجلس ''ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندا أسامة:

تبرأت حنان فكري عضو مجلس نقابة الصحفيين، من جميع التهم الموجه للنقابة من قبل الصحفيين، وذلك خلال كلمتها بفيلم "اغتيال الحقيقة" الذي عرضه صحفيو البديل، الثلاثاء، بمقر اعتصامهم بنقابة الصحفيين، قائلة "من يتهم النقابة بترك أبناءها عرضاً لا يعلم شئ، مؤكدة علي أن نقابة الصحفيين ومجلسها يقف ويدافع عن جميع الصحفيين دون النظر لانتمائاتهم السياسية والحزبية".

وأضافت فكري، أن من يقومون بحملات التشهير والتجريح والتجاوز فى الألفاظ هم صغار وأفضل شيء تجاهلهم، مشيرة الى ان المجلس سيتخذ خطوات جادة فى رصد التجاوزات والتحقيق مع المخطئين .

ورفضت فكري، التجاوزات التي صدرت من الصحفيين خلال الفترة الماضية ضد مجلس النقابة ،مؤكدة ان هناك فرقا بين الانتقاد والتشهير وبين التقويم والتدمير ،وهناك رغبة غير مبررة فى الانتقام من مجلس النقابة بدون وجهة حق .

وتابعت فكري، أن المجلس الحالي، تحمل كثير من الانتقادات ، ولم ينظر إليها ، وكل شغله الشاغل هو سلامة أبناءه الصحفيين .

ومن جانبه، انتقد الصحفي محمود النجار، خلال كلمته بفيلم "إغتيال الحقيقة"، مجلس نقابة الصحفيين ، متهمه بترك الصحفيين عرضاً للقتل والاعتقال مقابل تفرغهم للعمل السياسي، والذي كان واضحاً أوقات حكم مرسي .

وقال جمال عيد مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن "الصحفيين تعرضوا بعد ثورة 25 يناير لحالات اعتقال وضرب وصلت للقتل، علي يد من يختلفون معهم سياسياً سواء كانت بعض أجهزة الدولة ، أو جماعة الإخوان المسلمين، عندما كانوا بالسلطة".

وعرض الفيلم شهادة محمد ممتاز، الصحفي بجريدة فيتو، والذي روي تعرضه للضرب من قبل جماعة الإخوان المسلمين أثناء اعتصامهم بميدان النهضة ، قائلاً : تم الاعتداء علي بعد أن علموا بهويتي الصحفية ، واتهموني بأنني اعمل مع " أمن الدولة" وقاموا بتفتيشي والاعتداء علي .

جاء ذلك خلال عرض صحفيو جريدة" البديل"، المعتصمين بنقابة الصحفيين، للفيلم التسجيلى "اغتيال الصحافة" فى صالة النقابة بالدور الأرضي، والذي تناول الانتهاكات والاعتداءات التي يتعرض لها الصحفيين والمصورين أثناء تأدية عملهم منذ ثورة 25 يناير ، وحتي الآن .

وعرض الفيلم لقطات، من حياة الشهيد الحسيني أبو ضيف، والذي استشهد فى أحداث الاتحادية، وأسماء الشهداء الذين اغتيلوا نتيجة عملهم الصحفي منذ ثورة 25 يناير .

كان صحفيو البديل دخلوا فى اعتصام مفتوح يوم الإثنين 13 مايو بنقابة الصحفيين احتجاجا على عدم قبول أوراقهم بلجنة القيد لجداول تحت التمرين .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان